أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الأحد 24.75 C

تحليل العدد ٤٥ إلى عوامله الأولية هو

تحليل العدد ٤٥ إلى عوامله الأولية هو

تحليل العدد ٤٥ إلى عوامله الأولية هو

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

أهلا وسهلا ببريق تواجدكم الماسي طلابنا الأحباب وكل الترحيب والتحية تعبر عن مدى فرحنا وسرورنا بانضمامك لنا ها هي أيدينا نمدها بالترحيب آملين أن تسعد بصحبتنا ونتمنى لكم ان تجدو ما تبحثون عنه في موقع اون تايم نيوز والذي يعرض افضل الاجابات ومساعدتك عبر تبسيط تعليمك.

ويسعدنا اليوم تقديم أفضل الاجابات والشروح المتعلقة بكافة المناهج والمراحل الدراسية. فأنتم عنوان ورمز المستقبل عليكم بدعم أنفسكم اجتهدوا واعملو بثقة لكي تحققو أحلامكم وأثبتوا لأنفسكم فقط أنكم الأفضل والأقوى على تجاوز كل الصعوبات لتحقيق أهدافكم ومستقبلكم المشرق.

 

الاعداد الاولية في الرياضيات هي عبارة عن الاعداد التي تقبل القسمة على نفس الرقم وعلى الرقم 1 فقط وهكذا تم تصنيف هذه العوامل الاولية في الرياضيات

وهي اعداد كثيرة لا تحصى ونذكر لكم امثله على هذه العوامل الاولية منها الرقم 2 ، والرقم 3 وكذلك الرقم 5 والرقم 7 والرقم 11 والرقم 17 لاحظ ان هذه الارقام لا تقبل القسمة الا على نفسها وعلى الرقم 1 فقط فهي لا تقبل القسمة على أي رقم أخر

تحليل العدد ٤٥ إلى عوامله الأولية في نظرية الأعداد، التحليل إلى العوامل أو تحليل العدد الصحيح أو التفكيك إلى عوامل أولية، هو عملية تفكيكه إلى جداء عوامله الأولية، أي كتابة هذا العدد غير الأولي على شكل جداء أعداد أولية، بحيث يكون حاصل ضربها مساوٍ للعدد الأصلي. مثلا: تحليل العدد 45 هو 3·3·5 أي 32·5.

وهكذا نستطيع تحليل اي رقم في الرياضيات الى عوامله الاولية وبعد ان قمنا بشرح درس العوامل الاولية نجيب لكم الان على السؤال المطروح في مادة الرياضيات وهو :

تحليل العدد ٤٥ إلى عوامله الأولية هو ؟

الاجابة الصحيحة هي :

3.3.3.5

اقرأ أيضا