أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

السبت 24.75 C

اي نوع من النباتات التاليه ينتج الثمار

اي نوع من النباتات التاليه ينتج الثمار

اي نوع من النباتات التاليه ينتج الثمار

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

أهلا وسهلا ببريق تواجدكم الماسي طلابنا الأحباب وكل الترحيب والتحية تعبر عن مدى فرحنا وسرورنا بانضمامك لنا ها هي أيدينا نمدها بالترحيب آملين أن تسعد بصحبتنا ونتمنى لكم ان تجدو ما تبحثون عنه في موقع اون تايم نيوز والذي يعرض افضل الاجابات ومساعدتك عبر تبسيط تعليمك.

ويسعدنا اليوم تقديم أفضل الاجابات والشروح المتعلقة بكافة المناهج والمراحل الدراسية. فأنتم عنوان ورمز المستقبل عليكم بدعم أنفسكم اجتهدوا واعملو بثقة لكي تحققو أحلامكم وأثبتوا لأنفسكم فقط أنكم الأفضل والأقوى على تجاوز كل الصعوبات لتحقيق أهدافكم ومستقبلكم المشرق.

النباتات تعتبر النباتات كائنات حية تتنفس، إذ تأخذ ثاني أكسيد الكربون من حولها، وتخرج وتنشر الأكسجين، وهي من خلْق الله عز وجل كما الإنسان، ولكي ينمو النبات بشكل صحيح وسليم، يحتاج إلى العديد من العوامل التي تساعد على بقائه، ومن هذه العوامل: الحرارة، والماء، والتربة، والضوء، كما أن النباتات لها أشكال عديدة، منها الأشجار، والأعشاب، والحشائش، والشجيرات، والأزهار. 

وتمتاز النباتات بعدة صفات كثيرة، ومنها: إن النباتات تقوم بصنع غذائها بنفسها فلا تعتمد على أحد، وهي مخلوقات حية لها نواة، وتحتوي النباتات على العديد من الخلايا، وتحتوي على البلاستيدات الخضراء التي تكسبها لونها الأخضر، والنباتات عديمة الحركة باستثناء حركتها الظاهرة من الرياح، وتتكيف في بيئات متنوعة؛ سواء في اليابسة أو الماء، وتحتوي أيضاً خلايا النباتات على جدار خلويّ.

اي نوع من النباتات التاليه ينتج الثمار، حيث يُعتبر هذا السؤال من أبرز الأسئلة التي وردت في كتاب العلوم العامة من منهاج الصف الخامس ابتدائي، ومن المُقرر أن يقوم المعلم بتوضيحه للطلبة خلال الفصل الدراسي الأول حتى يتمكنوا من التميز بين مختلف أنواع النباتات، وبالتالي القدرة على استخراج اي نوع من النباتات التاليه ينتج الثمار.

حل سؤال اي نوع من النباتات التالية ينتج الثمار

لقد خلق الله سبحانه وتعالى النباتات وأوجدها على سطح الكرة الأرضية بأنواع عديدة، فمنها ما تُنتج الزهور ومنها لا تُنتجها وكذلك منها ما هي مُغطاة بالبذور ومنها معراه البذور، بجانب العديد من الأنواع والتصنيفات الأخرى، وبالرجوع الى السؤال فإنه يأتي ضمن أسئلة الكتاب على النمط التالية:

  • اختر الإجابة الصحيحة: اي نوع من النباتات التالية ينتج الثمار

النباتات اللاوعائية.

النباتات اللابذرية.

النباتات المغطاة البذور.

النباتات المعراة البذور.

الإجابة الصحيحة هي 

النباتات المغطاة البذور.

اقرأ أيضا