أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

السبت 24.75 C

نظام الترميز ascii هو نظام يستخدم لتمثيل

نظام الترميز ascii هو نظام يستخدم لتمثيل

نظام الترميز ascii هو نظام يستخدم لتمثيل

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

أهلا وسهلا ببريق تواجدكم الماسي طلابنا الأحباب وكل الترحيب والتحية تعبر عن مدى فرحنا وسرورنا بانضمامك لنا ها هي أيدينا نمدها بالترحيب آملين أن تسعد بصحبتنا ونتمنى لكم ان تجدو ما تبحثون عنه في موقع اون تايم نيوز والذي يعرض افضل الاجابات ومساعدتك عبر تبسيط تعليمك.

ويسعدنا اليوم تقديم أفضل الاجابات والشروح المتعلقة بكافة المناهج والمراحل الدراسية. فأنتم عنوان ورمز المستقبل عليكم بدعم أنفسكم اجتهدوا واعملو بثقة لكي تحققو أحلامكم وأثبتوا لأنفسكم فقط أنكم الأفضل والأقوى على تجاوز كل الصعوبات لتحقيق أهدافكم ومستقبلكم المشرق.

 

ASCII(الرمز القياسي الأمريكي لتبادل المعلومات ، الرمز القياسي الأمريكي لتبادل المعلومات) هو نظام ترميز كمبيوتر يعتمد على الأبجدية اللاتينية ، ويستخدم بشكل رئيسي لعرض اللغة الإنجليزية الحديثة ولغات أوروبا الغربية الأخرى. إنه نظام التشفير أحادي البايت الأكثر شيوعًا اليوم ويعادل المعيار الدولي ISO / IEC 646. في الكمبيوتر ، يجب تمثيل جميع البيانات بأرقام ثنائية أثناء التخزين والحساب. يمكن للجميع الاتفاق على مجموعة خاصة بهم من الرموز المقابلة. وأخيرًا ، من أجل التوحيد ، أصدرت منظمات التقييس ذات الصلة في الولايات المتحدة رموز ASCII ، مثل: يتم تعريف A على أنه 01000001 في ASCII ، وهو 65 عشري

ملاحظة: رمز ASCII ليس عشريًا ، ولكنه ثنائي. إنها عادة استخدام الترميز العشري ، على سبيل المثال ، في ASCII ، يكون الترميز الثنائي لـ A هو 01000001. إذا كان التمثيل العشري 65 ، فسيكون التمثيل الست عشري 41H.

يستخدم ASCII مجموعة أرقام ثنائية 7 بت أو 8 بت محددة لتمثيل 128 أو 256 حرفًا ممكنًا. معيار ASCII
يُطلق على رمز أيضًا ASCII الأساسي. ويستخدم الأرقام الثنائية المكونة من 7 أرقام لتمثيل جميع الأحرف الكبيرة والصغيرة ، والأرقام من 0 إلى 9 ، وعلامات الترقيم ، وأحرف التحكم الخاصة المستخدمة في اللغة الإنجليزية الأمريكية.

  • 0 إلى 31 و 127 (في المجموع 33) أحرف تحكم أو أحرف خاصة بالاتصال (والباقي أحرف قابلة للعرض) ، وأحرف التحكم هي أحرف غير عرض
  • 32 إلى 126 (إجمالي 95) أحرف (32sp مسافة) ، بما في ذلك
  • 48 إلى 57 هي من عشرة إلى تسعة أرقام عربية ؛
  • 65 × 90 هي 26 حرفًا إنجليزيًا كبيرًا
  • الأرقام من 97 إلى 122 عبارة عن 26 حرفًا صغيرًا باللغة الإنجليزية ؛
  • والباقي عبارة عن علامات ترقيم ورموز تشغيل وما إلى ذلك.

ملاحظة: 0-127 عبارة عن نطاق من رموز ASCII 7 بت ، وهو معيار دولي. أما بالنسبة للحروف الصينية ، فإن نطاق رموز ASCII التي تستخدمها مجموعات الأحرف المختلفة مختلفة. وتشمل مجموعات الأحرف الصينية شائعة الاستخدام GB2312-80 و GBK و Big5 و unicode وما إلى ذلك. مجموعة الأحرف GB_2312 هي حاليًا أكثر معايير تشفير الأحرف الصينية استخدامًا.

الإجابة الصحيحة هي

حروف اللغة

اقرأ أيضا