أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الأحد 24.75 C

عند دراسة العلاقة بين ذائبية مادة ودرجة الحرارة يكون المتغير المستقل هو

عند دراسة العلاقة بين ذائبية مادة ودرجة الحرارة يكون المتغير المستقل هو

عند دراسة العلاقة بين ذائبية مادة ودرجة الحرارة يكون المتغير المستقل هو

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

أهلا وسهلا ببريق تواجدكم الماسي طلابنا الأحباب وكل الترحيب والتحية تعبر عن مدى فرحنا وسرورنا بانضمامك لنا ها هي أيدينا نمدها بالترحيب آملين أن تسعد بصحبتنا ونتمنى لكم ان تجدو ما تبحثون عنه في موقع اون تايم نيوز والذي يعرض افضل الاجابات ومساعدتك عبر تبسيط تعليمك.

ويسعدنا اليوم تقديم أفضل الاجابات والشروح المتعلقة بكافة المناهج والمراحل الدراسية. فأنتم عنوان ورمز المستقبل عليكم بدعم أنفسكم اجتهدوا واعملو بثقة لكي تحققو أحلامكم وأثبتوا لأنفسكم فقط أنكم الأفضل والأقوى على تجاوز كل الصعوبات لتحقيق أهدافكم ومستقبلكم المشرق.

 

مادة العلوم العامة تشمل وحدة الكيماء الذي يجد البعض من الطلاب صعوبة فيه، الكيماء قسم يشمل موضوع ذائبية المحاليل بانواعها، لنتعرفمعا على الذائبية، الذائبية هي عبارة عن ذوبان لكمية من مادةالمذاب الى كمية المذيب في المحلول الى أن يصبح لدينا محلول مشبع، بعدها لا يقدر اضافة اي مقدار من المذاب، من الاسئلة المتكررة في موقع منشور سؤال تأثير الحرارة على الذائبية، وفي أي تجربة هناك عاملين العامل المستقل والعامل التابع، عند دراسة العلاقة بين ذائبية مادة و درجة الحرارة يكون المتغير المستقل هو؟

تعتبر الحرارة في الاجسام هي كمية الطاقة الحرارية التي يحملها الجسم والتي يخزنها الجسم وتعبر الحرارة عن حرة ذرات هذه المادة وهي نتاج حركة الذارات لهذه المادة، حيث يمكن حساب المعادلة الحسابية التي تربط العلاقة بين الطاقة الحركية للجزيئات في المادة وبين درجة الحرارة لهذه المادة.

تعتبر المواد في الطبيعة من المذيبات حيث ان المذيبات هي عبارة عن مادة تعمل على اذابة مادة اخرى بحيث تكون الادتين المادة الاولى هي المذيب والمادة الاخرى هي المذاب بحيث يتم تكوين مادة جديدة من الخلط والمزج بين هاتين المادتين لتكوين مادة جديدة.

الإجابة الصحيحة هي:

درجة الحرارة

اقرأ أيضا