أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الاثنين 24.75 C

أول زيارة رسمية لوزير خارجية الاحتلال للبحرين

أول زيارة رسمية لوزير خارجية الاحتلال للبحرين

أول زيارة رسمية لوزير خارجية الاحتلال للبحرين

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

وصل وزير خارجية الاحتلال، يائير لابيد، إلى البحرين، اليوم الخميس في أول زيارة رسمية لوزير إسرائيلي، بعد إعلان النظام البحريني تطبيع علاقاته بشكل رسمي مع "إسرائيل".

وقال لبيد على حسابه في موقع "تويتر": "وصلنا إلى البحرين، فخور جداً بتمثيل إسرائيل في أول زيارة رسمية وتاريخية إلى المملكة، شكراً على حفاوة الترحيب".

ومن المقرر أن يفتتح لابيد سفارة لدولة الاحتلال، في العاصمة المنامة، وأن يوقع اتفاقيات مشتركة مع مسؤولين بحرينيين.

وقالت مصادر عبرية، إنه من المقرر أن يطلق "طيران الخليج"، رحلة جوية إلى فلسطين المحتلة، اليوم، في أول رحلة بين البحرين ودولة الاحتلال.

وقال الناطق باسم حماس، حازم قاسم، إن "استقبال النظام البحريني وزيرَ خارجية الاحتلال، لافتتاح سفارة إسرائيلية في المنامة، جريمة قومية ضد مصالح الأمة، وامتداد لخطيئة توقيع اتفاقات التطبيع".

وأضاف، في تصريح صحفي: "يتزامن افتتاح سفارة للاحتلال في المنامة، مع جريمة ارتكبها جيش الاحتلال، بإعدامه إحدى نساء فلسطين على بوابات المسجد الأقصى، وهو ما يشكل تشجيعًا للاحتلال على مواصلة جرائمه بحق شعبنا الفلسطيني ومقدسات الأمة".

وتابع: "ندعو كل القوى الحية في الأمة، أن تعلي صوتها الرافض للتطبيع مع الاحتلال، الذي لا يخدم إلا المصالح الصهيونية وروايته الاستعمارية".

وتأتي زيارة لابيد للبحرين في ظل تصاعد جرائم الاحتلال، بحق الفلسطينيين، حيث استشهد 7 فلسطينيين خلال أيام، في الضفة والقدس، برصاص قوات الاحتلال.

وكان النظام البحريني وقع اتفاقية تطبيع رسمية مع دولة الاحتلال، في 11 سبتمبر 2020، برعاية إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وسط معارضة شعبية واسعة عبَرت عنها مسيرات، في ظل قمع الأجهزة الأمنية للنشطاء والمعارضة.

اقرأ أيضا