أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الاثنين 24.75 C

مؤسسة "فارس العرب" تختتم دوراتها بالتعاون مع "معا"

مؤسسة فارس العرب تختتم دوراتها بالتعاون مع معا

مؤسسة "فارس العرب" تختتم دوراتها بالتعاون مع "معا"

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

اختتمت مؤسسة فارس العرب للتنمية والأعمال الخيرية سلسلة الدورات المتخصصة حول ( المشاركة المدنية والتدريب على الابتكار الاجتماعي) الذي يأتي ضمن مشروع "جيل طليق" هو إحدى مشاريع مؤسسة العمل التنموي معاً وتنفذه بالشراكة مع مؤسسات المجتمع المحلي.

استمرت الدورات التدريبية خلال فترة ١٨ الى ٣٠ سبتمبر، بواقع ٣٠ ساعة تدريبية لصالح ٤٠ مستفيد ضمن مجموعتين، وذلك لتطوير قدراتهم وتنمية مهاراتهم العملية في مجال الريادة وتطوير مشاريعهم المستقبلية، ولعزيز قدراتهم التنافسية في الحصول على أفضل مشروع سيتم اختياره فيما بعد.

وأشار السيد محمد صيام منسق المشروع أن التغير ملحوظ في مستوي التغير في أداء المتدربين، مشيراً إلى أنهم خضعوا لاختبار قياس قدرات قبل وبعد التدريب، والذي من خلاله لوحظ مدى التقدم في قدراتهم ومهاراتهم ومعارفهم الثقافية والعملية.

وحث صيام على أهمية إخضاع الرياديين لتدريبات مكثفة ومركزة ومعمقة، وذلك لمساعدتهم في الخوض بنجاح وتمكن من خلال مشاريعهم الصغيرة. والوجود ضمن مجموعة تنافسية كبيرة في سوق العمل.

ومن جانبها أكدت أ. بيسان عودة مدربة ضمن مشروع جيل طليق، أن الدورات التدربية التى خضع لها الفريق خلال الفترة الماضية شملت مجموعة محاور مهمة وأساسية تمكنهم من الخوض في تجربة التقديم أمام لجنة التحكيم، وعرض أفكارهم بطريقة سهلة ومقنعة.

وأوضحت عودة أن جميع من قدم مادة تدريبية خلال فترة للتدريب هم من جهات متخصصة ومتمكنة، مؤكدة على أن التدريب تم بتقنيات عالية وبأحدث طرق للتدريب خصوصاً في اكتساب المهارات الأساسية لبداية مشروع مبني على أسس سليمة.

اقرأ أيضا