أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الاثنين 24.75 C

خطوات فتح الطيران بين مصر والسعودية مباشرة

خطوات فتح الطيران بين مصر والسعودية مباشرة

خطوات فتح الطيران بين مصر والسعودية مباشرة

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

متى يتم فتح الطيران بين مصر والسعودية فى ظل أجواء التوتر والقلق التي يشهدها العالم بسبب ما يمر به بسبب أزمة كورونا، فإن كل من المواطنين يتساءل عن الأمور التى تخص حياته بشكل يجعلها أكثر استقرارًا وطمأنينة، فإن الجميع يسأل عن موعد انتهاء تلك الأزمة التى يشهدها العالم  بخصوص موعد فتح الطيران وموعد بدء الدراسة.
والأنباء التي ظهرت بخصوص هذا الشأن من بعض السلطات المختصة بعودة حركة الطيران الجوي بين مصر والدول الأخرى أن الرحلات الجوية ستكون بشكل تدريجى فى المجال الجوى حتى تعود حركة الطيران بين مصر والدول الأخرى بشكل كامل ودائم وبشكل طبيعي وتعود الأمور إلى حالتها المستقرة.

ومن الرحلات الجوية التى ينتظرها الجميع عودة حركة الطيران بين مصر و المملكة العربية السعودية، حيث صدرت بعض الأنباء عن عودتها بشكل تدريجي خلال الشهر المقبل مع وجود أيضا بعض الشروط الإجبارية، ومن ضمن تلك الشروط أن يكون المسافر قد تلقى الجرعتين من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد. وأيضًا الشرط الآخر هو أن يقوم بعمل التحاليل والمسحة الطبية الخاصة بالكشف المبكر عن فيروس كورونا.

ومن بعض الدول التي فتحت الطيران بين مصر وبينها هى دولة الكويت والتي رجعت رحلاتها الجوية بينها وبين مصر بشكل تدريجي خلال الفترة السابقة بشكل رحلات يومية دائمة حتى اليوم دون وجود مشاكل أو أى عوائق. وقد فرضت دولة الكويت بعض الضوابط حتى تتمكن من استقبال الوافدين إليها لتجنب مخاطر الاصابة من فيروس كورونا المستجد.

الفئات المستثناة من القيود

وتوجد بعض الفئات المستثناة من تلك القيود والشروط للدخول إلى أراضي المملكة العربية السعودية هما: الدبلوماسيين، والمواطنين السعوديين خارج أراضي المملكة العربية السعودية، والمصريين العاملين بالقطاع الطبى السعودى وأهاليهم أيضًا الموجودين خارج الأراضي السعودية يمكنهم الدخول والخروج من المملكة العربية السعودية.

وكانت السلطات الصحية في المملكة العربية السعودية بالتعاون مع هيئة الطيران المدني قد اتخذت بعد التدابير التي من شأنها عودة حركة الطيران وما يترتب عليها من عودة المقيمين المتواجدين خارج المملكة في الوقت الراهن إلى مباشرة أعمالهم التي انقطعوا عنها بعد تفشي فيروس كورونا المستجد في العالم.

اقرأ أيضا