أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الأحد 24.75 C

لماذا لم تصل الفتوحات الاسلاميه الى قاره امريكا الجنوبيه امريكا اللاتينيه

لماذا لم تصل الفتوحات الاسلاميه الى قاره امريكا الجنوبيه امريكا اللاتينيه

لماذا لم تصل الفتوحات الاسلاميه الى قاره امريكا الجنوبيه امريكا اللاتينيه

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

الفتوحات الإسلامية في عهد النبي عليه السلام بدأت الفتوحات الإسلامية منذ زمن رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم-، حيث إنّها لم تكن وليدة الصدف ومحض ارتجالٍ بل كانت وفق خطةٍ واضحة كان رسول الله قد أرسى قواعدها وسار عليها مَن جاء بعده من الخلفاء الراشدين، وممّا لا شكّ فيه أنّ المدينة المنورة تعدّ أول فتح إسلامي، فقد نصرت رسول الله، واستقبلت المهاجرين، وطُبق فيها الأحكام والقوانين الإسلامية، وكانت المركز الذي بدأت تنطلق منه الدعوة الإسلامية والجهاد في سبيل الله -تعالى-.

وهناك العديد من المواقف التي تثبت أنّ بداية الفتوحات الإسلامية كانت منذ زمن رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم-، ومنها ما يأتي: إرسال رسول الله خمسة عشر رجلاً إلى منطقة ذات أتلاح الكائنة على مشارف بلاد الشام. إرسال رسول الله قبل فتح مكة سرية مؤتة إلى القبائل الغادرة بغية تأديبها، وهذه السرية وإن لم تحقق نجاحاً عسكرياً لكن كانت سبباً في وصول الدعوة إلى حدود الشام. إرسال رسول الله عمرو بن العاص على رأس حملة إلى الشمال، فاستطاع -رضي الله عنه- الوصول إلى عدة قبائل خاضعة للروم؛ كأرض طيء، ويلي، وعذرة، وبلقين. قيادة رسول الله جيش غزوة تبوك الذي بلغ عدده ثلاثين ألفاً، وقد كانت هذه الغزوة بمثابة بيان وتوضيح هدف رسول الله في أنّ الجهاد والفتح هو السبيل في تبليغ الدعوة الإسلامية ونشرها.

الفتوحات الإسلامية في عهد الخلفاء الراشدين الفتوحات الإسلامية في عهد أبي بكر الصديق هناك العديد من الفتوحات الإسلامية في عهد أبي بكر الصديق -رضي الله عنه-، منها ما يأتي: قام -رضي الله عنه- بإنفاذ جيش أسامة بن زيد -رضي الله عنه- تنفيذاً لرغبة رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- بعد وفاته. قام -رضي الله عنه- بقتال المرتدين في جميع أنحاء الجزيرة العربية بعد عودة جيش أسامة بن زيد -رضي الله عنه- منتصراً. أرسل -رضي الله عنه- الجيش الإسلامي إلى بني حنيفة الكائنة في اليمامة، ونشبت معركة هناك أسفرت عن مقتل مسيلمة الكذاب، وسمّيت هذه المعركة بمعركة اليمامة. وجّه -رضي الله عنه- الجيوش الإسلامية لفتح العراق والشام، وهو بذلك قام بمواجهة دولتي فارس والروم، وهما أكبر دولتين في ذلك الوقت.

الفتوحات الإسلامية في عهد عمر بن الخطاب امتاز عهد عمر بن الخطاب -رضي الله عنه- بكثرة الفتوحات الإسلامية، حيث شهدت الدولة الإسلامية أكبر توسّع لها في تلك الفترة ومن الفتوحات الإسلامية التي نُفذت في فترة خلافته -رضي الله عنه- ما يأتي:تابعت الجيوش الإسلامية مسيرتها في الشام حتى وصلت شمالاً إلى سلسلة جبال طوروس، ووصلت غرباً إلى سواحل البحر الأبيض المتوسط، ووصلت شرقاً إلى الحدود العراقية. تمّ في عهده -رضي الله عنه- فتح مصر، وتابعت الجيوش الإسلامية مسيرتها حتى وصلت إلى طرابلس الغرب. تابعت الجيوش الإسلامية مسيرتها شرقاً حتى وصلت نهري السند وجيحون. أرسل -رضي الله عنه- الجيش الإسلامي لحرب الفرس في العراق.

السؤال: لماذا لم تصل الفتوحات الاسلاميه الى قاره امريكا الجنوبيه امريكا اللاتينيه

الإجابة: لانها لم تكن معروفة ولم يتم اكتشافها بعد، حيث انه قد تم اكتشاف قارة امريكا في عام 898هـ اي بعد انتهاء عصر الفتوحات الأسلامية.

اقرأ أيضا