أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الجمعة 24.75 C

هو كل ما يحيط بنا من نجوم، ومجرات، ومخلوقات حية

صورة تعبيرية

صورة تعبيرية

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

هو كل ما يحيط بنا من نجوم، ومجرات، ومخلوقات حية، تعد الاشياء المحيطة بالانسان من المخلوقات التي خلقها الله تعالى والتي تعد هذه المخلوقات ذات فائدة معينة ولكن لا نعلم ما هي الفائدة الموجودة في هذه المخلوقات ولكن يسعى العلم جاهدا لكي يجد الفائدة للعديد من المخلوقات التي خلقها الله تعالى والانسان يجهل الفائدة من هذه المخلوقات فيحاول ايجادها من خلال الابحاث والنظريات التي يقوم بها للوصول الى الفائدة.

هو كل ما يحيط بنا من نجوم، ومجرات، ومخلوقات حية.

النجم / هو جسم فلكي كروي من البلازما ضخم ولامع ومتماسك بفعل الجاذبية. يستمد النجم لمعانه من الطاقة النووية المتولدة فيه، حيث تلتحم ذرات الهيدروجين مع بعضها البعض مكونة عناصر أثقل من الهيدروجين، مثل الهيليوم والليثيوم وباقي العناصر الخفيفة حتى عنصر الحديد. إن هذا التفاعل الفيزيائي يسمى اندماجاً نووياً تنتج عنهُ طاقة حرارية كبيرة جدًا تصل إلينا في صورة أشعة ضوئية.

المجرة / هي تجمعات هائلة الحجم تحتوي على مليارات النجوم والكواكب والأقمار والكويكبات والنيازك، وتحتوي كذلك على غبار كوني ومادة مظلمة، وبقايا نجمية، وتتخللها مجالات مغناطيسية مروعة، وكلمة مجرة مستقاة من الجذر اللغوي «مجر» وتعني "كثير الدهم".

مخلوقات حية / هو جميع ما خلقه الله سبحانه وتعالى على كوكب الارض سواء كانت هذه المخلوقات حيوانية أو نباتية أو جراثيم, والكائنات الحية كثيرة فمنها من يعيش على اليابسة ومنها التي تعيش في البحار والمحيطات.

العلوم الحياتية التي يعمل بها ويعمل عليها العلماء هي لكي يصل العلماء الى نظريات واثبات فرضيات قد تم وضعها مسبقا فيحاول العلماء من خلال الابحاث والتجار الى الوصول اليها.

هو كل ما يحيط بنا من نجوم، ومجرات، ومخلوقات حية.

الاجابة الصحيحة هي: الكون

اقرأ أيضا