أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الأحد 24.75 C

تطبيقات بديلة للفيسبوك

تطبيقات بديلة للفيسبوك

تطبيقات بديلة للفيسبوك

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

عطل فنى مفاجئ على جميع مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك واتساب، ماسنجر، انستغرام، وبالتالي بدأ الملايين من المستخدمين حول العالم بالتساؤل عن سبب توقف الفيس بوك وغيره وذلك عبر تويتر من خلال عمل التدوينات القصيرة،وتصدر هاشتاج تويتر قائمة الأكثر تداول بين الناس فى كافة أنحاء العالم، وانهالت الكثير من التعليقات والتساؤلات من رواد السوشيال ميديا عقب ظهور عطل الفيس بوك وماسنجر وواتساب.

عطل الفيس بوك

حيث تفاجئ الملايين من الأشخاص فى مناطق متفرقة حول العالم بتوقف خدمة الفيس بوك Facebook وكذلك تطبيق أنستغرام وواتساب، فلم يستطيع أي أحد التفاعل مع المنشورات ولا نشر صور أو فيديوهات جديدة، وكذلك لم يتمكن أحد من المراسة أو إجراء المحادثات الصوتية أومكالمات الفيديو، وذلك على مختلف المنصات، ولكن بدأ الكثيرين منهم بالتوجه لاستخدام موقع التلجرام وتويتر.

أسباب توقف الفيس بوك وواتساب

وحسب ما قاله بعض الخبراء والتقارير التي صدرت فإن السبب فى توقف الفيس بوك وواتساب وانستجرام التابعين له هو وجود عطل في سيرفرات الشركة، حيث أنهم تابعين لشركة فيس بوك، ولن من المتوقع أن يتم العلان عن سبب هذا العطل خلال الساعات القليلة القادمة، ويذكر أن الفيس بوك قد شهد عطل منذ وقت قصير  فى شهر يونيو الماضي ولكن عادت الخدمة سريعاً.

وقد اعلن موقع فيس بوك عبر تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أنه تلقي الآلاف من البلاغات حول العالم من عدم التمكن من استخدام الأشخاص لهذه التطبيقات، وأكدوا أنهم يعملون على إعادة عمل التطبيقات كما كانت في أقرب وقت  ويأسفون على إزعاج المستخدمين.

بديل الفيس بوك والواتساب

يمكن الآن لجميع الأشخاص البدء في استخدام تطبيق تليجرام فهو ما زال يعمل بدون أي مشاكل ويمكن من خلاله إجراء المكالمات الصوتية وإرساله الرسائل الكتابية والفيديوهات والصور، وكذلك استخدام موقع تويتر.

اقرأ أيضا