أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الخميس 24.75 C

استرجاع حساب فيس بوك

استرجاع حساب فيس بوك

استرجاع حساب فيس بوك

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

يعتبر موقع فيسبوك من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي، و لم يبقَ صغيرٌ ولا كبيرٌ إلّا وقد أنشأ صفحته الخاصة، ويعتبر أيضًا أكثر المواقع أمانًا وحمايةً لخصوصية المستخدم. ورغم ذلك فإن الحسابات معرضةً للإغلاق لعددٍ من الأسباب؛ وسواءً كنت قد نسيت كلمة مرور، أو قامت الإدارة بإغلاق الصفحة لا بد أنك تبحث عن طريقة تحقق استرداد حساب فيس بوك الخاص بك، لا تقلق يوفر فيسبوك طريقةً بسيطةً جدًا من أجل استرداد حسابك على فيس بوك .

تسجيل الدخول في فيسبوك على أجهزة أندرويد وiOS

يمكنك تسجيل الدخول إلى حسابك في فيسبوك بسهولة بالغة على الهواتف الذكيّة (بنظامَي Android وiOS) ومن خلال الخطوات البسيطة التالية:

  1. إن لم يكن لديك تطبيق فيسبوك، فتوجّه إلى متجر جوجل بلاي فورًا وقم بتثبيته أو اضغط على هذا الرابط للتوجّه مباشرةً إلى التطبيق إن كنت من مستخدمي أندرويد، أو من متجر App Store عبر هذا الرابط إن كنت تستخدم جهاز iPhone أو iPad.
  2. قم بفتح تطبيق فيسبوك.
  3. املأ معلومات حسابك والتي تتضمّن اسم المستخدم وكلمة المرور.
  4. اضغط على تسجيل الدخول أو Log In.

تسجيل الدخول على فيسبوك في حال نسيان كلمة المرور على الجوال

  1. افتح تطبيق فيسبوك على هاتفك الذكيّ واضغط على هل نسيت كلمة المرور.
  2. الآن قم بإدخال رقم الهاتف الخاص بحسابك، ثم اضغط على البحث عن حسابك.
  3. في حال كنت قد استخدمت البريد الإلكترونيّ لإنشاء حسابك فاضغط على البحث باستخدام البريد الإلكترونيّ بدلًا من ذلك، واكتب عنوان بريدك الإلكترونيّ واضغط على البحث عن حسابك.
  4. بعد البحث عن حسابك قم باختياره من خلال الضغط عليه.
  5. تظهر لك معلومات الحساب قم بالضغط على متابعة، وسيصلك بريد إلكترونيّ يحمل رمز إعادة تعيين كلمة المرور، قم بإدخاله واضغط على متابعة.
  6. يتيح لك فيسبوك خيارين وهما البقاء قيد تسجيل الدخول في الأجهزة، أو تسجيل الخروج من جميع الأجهزة التي قمت بتسجيل الدخول منها مسبقًا، قم باختيار الخيار الأنسب لك ثم اضغط على متابعة.
  7. قم بإنشاء كلمة مرور جديدة واضغط على متابعة.

تسجيل الدخول في فيسبوك على أجهزة الكمبيوتر

  1. باستخدام أي متصفّح على جهاز الكمبيوتر الخاص بك انتقل إلى موقع فيسبوك الرسميّ من خلال الضغط على هذا الرابط.
  2. قم بإدخال البريد الإلكترونيّ أو رقم الهاتف بالإضافة إلى كلمة المرور ثم اضغط على تسجيل الدخول.

تسجيل الدخول في فيسبوك عند نسيان كلمة المرور على الحاسوب

  1. توجّه إلى موقع فيسبوك الرسميّ من خلال الضغط على هذا الرابط، ثم اضغط على هل نسيت الحساب.
  2. قم بإدخال البريد الإلكترونيّ أو رقم الهاتف الذي استخدمته لإنشاء الحساب، ثم اضغط على بحث.
  3. سيظهر لك حساب فيسبوك الخاص بك، حدّد خيار ارسال الرمز عبر البريد الإلكترونيّ واضغط على متابعة.
  4. افتح بريدك الإلكترونيّ وتفقّد البريد الوارد للحصول على رمز إعادة تعيين كلمة المرور.
  5. قم بإدخال رمز إعادة تعيين كلمة المرور واضغط على متابعة.
  6. قم بإنشاء كلمة مرور جديدة قويّة وسهلة التذكّر، ثم اضغط على متابعة.

كيف تفقد حسابك الشخصي على فيس بوك

هناك العديد من الأمور تجعلك تفقد حسابك الشخصي لتصبح وجهًا لوجهٍ أمام هاجس اريد الدخول الى حسابي في الفيس بوك، فقد تستخدم كلمات مرورٍ صعبة وطويلة، وحينها هناك احتمالٌ كبيرٌ بأن تنسى الكلمة أو جزء منها. وإذا نسيت كلمة مرور فيسبوك أو تم اختراق حسابك وتغيير كلمة المرور، فلا يمكنك استرداد كلمة المرور نفسها، ولكن من السهل استرداد حساب فيس بوك من خلال إعادة تعيين كلمة مرور جديدة.

كما أنك معرضٌ كذلك لإغلاق حسابك من فيسبوك إذا كنت تستخدم اسمًا مستعارًا أو تنشر محتوى مزعج أو غير ذلك.

طريقة استرداد حساب فيس بوك

تختلف طريقة استرداد حساب فيس بوك حسب الطريقة التي فقدته بها. وإليكم الإجابة على تساؤل اريد الدخول الى حسابي في الفيس بوك في الحالات التالية:

استرداد حساب فيس بوك عبر استعادة كلمة المرور الخاصة بك في حال فقدانها

استعادة حساب فيسبوك بعد نسيان كلمة المرور

  1. الضغط على خيار كلمة مرور منسية Forgotten password

    بعد عدة محاولاتٍ مع كلمة المرور الخاطئة التي قد تكون قد نسيتها أو أن أحدهم اخترق حسابك الشخصي وبدلها؛ انقر فوق هل نسيت كلمة المرور؟ هذا الرابط أسفل حقول عنوان البريد الإلكتروني وكلمة المرور.

  2.  

    إدخال رقم الهاتف أو البريد الالكتروني

    ستنتقل إلى صفحة إعادة تعيين كلمة مرور جديدة. أدخل عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف الذي تستخدمه لتسجيل الدخول إلى حساب الفيسبوك الخاص بك في مربع النص الموجود في الصفحة. إذا لم تضف رقم هاتفك إلى حسابك أبدًا، فسيتعين عليك استخدام عنوان بريدك الإلكتروني. ثم انقر فوق بحث Search.

  3.  

    اختيار طريقة الاسترداد

    هذا سيعرض حسابك، ثم حدد طريقة استرداد حساب فيس بوك . انقر على أحد خيارات استرداد الحساب في أعلى الصفحة: عبر البريد الإلكتروني، سيرسل الفيسبوك رمز إعادة تعيينٍ إلى عنوان البريد الإلكتروني للحساب الخاص بك أو عبر الرسائل النصية القصيرة، سيرسل الفيسبوك رمز إعادة تعيين إلى رقم الهاتف المسجل في ملفك الشخصي على فيسبوك.
    في النهاية اضغط على المتابعة Continue.

  4.  

    إدخال رمز التحقق

    أدخل الكود، الرمز المكون من ستة أرقام، تأكد من عدم مرور أكثر من بضع دقائقٍ بين استلام الرمز وإدخاله، وإلا فإن الشفرة ستكون غير صالحةٍ. يمكنك النقر على خيار إعادة إرسال الرمز للحصول على رمزٍ مختلفٍ.

  5.  

    تعيين كلمة مرور جديدة

    كل ما عليك فعله الآن إدخال كلمة مرور جديدة قوية ثم الضغط على المتابعة Continue.

  6. انقر على تسجيل خروجي من الأجهزة الأخرى Log out of other devices، ثم انقر على متابعة. يقوم هذا بتسجيل الخروج من حسابك الخاص على أي جهاز كمبيوترٍ أو جهازٍ لوحيٍّ أو هاتف يتم تسجيل الدخول عليه حاليًا، والذي سيؤدي إلى تسجيل خروج المخترق أيضًا.

استرداد حساب فيس بوك المحذوف

إن كنت قد حذفت حسابك في الفيس بوك، لحل معضلة اريد الدخول الى حسابي في الفيس بوك راسل عن طريق بريدك الإلكتروني الذي قمت باستخدمه سابقًا في الفيس بوك، أرسل رسالة بدون موضوعٍ إلى العنوان الآتي: appeals+dy7ttp5@facebook.com

قم بكتابة النص الآتي في الرسالة دون تغيير:

Hello .. i have a problem in my facebook when i login it say Your account has been disabled by an administrator i want to know why i am disabled please and when i can login back i hope that you can help me and i thank you for any answer you will give it to me bye

بعد مرور عدة أيام ستتلقى ردًّا، قد يفشل استرداد حساب فيس بوك لكن سيتم توضيح الأسباب.

حساب فيس بوك المعطل من إدارة الفيسبوك

يقوم فيسبوك بإغلاق العديد من الحسابات الشخصية يوميًّا، وتختلف طريقة استرداد حساب فيس بوك باختلاف السبب، وإذا كان سبب إغلاق حسابك هو استخدامك لاسمٍ مستعارٍ، فيمكنك توضيح اسمك الحقيقي لإدارة الموقع عن طريق الدخول إلى الرابط الآتي وتعبئة بياناتك: https://www.facebook.com/help/contact/245617802141709?rdrhc.

أو إذا كان السبب يتضمن نشر صور اعتداءٍ وحشيٍّ أو محتوياتٍ جنسيةٍ، أو إضافة عددٍ كبيرٍ من الأشخاص الذين لا تعرفهم وقد رفضوا الطلب، أو بسبب الإبلاغ عنك لكثرة الإزعاج وسوء استخدامك للموقع لارتكابك أيٍّ من المخالفات التي تعتبر انتهاكًا لسياسة الموقع؛ فيمكنك تقديم التاريخ على جهازك حسب مدة الحظر، فمثلًا إذا كانت مدة الحظر يومًا، قم بتقديم التاريخ يومًا، وإذا كانت ثلاثة أيامٍ فقدم التاريح ثلاثة أيام وهكذا.

إذا لم يكن لديك أي فكرةٍ عن سبب تعطيل حسابك، راسل إدارة الموقع من خلال أحد العناوين الآتية:

المراجع

 Wikihow، How to Recover a Hacked Facebook Account، من موقع: www.wikihow.com

 

اقرأ أيضا