أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الأحد 24.75 C

منهج الصحابة في تلقي القرآن هو

صورة تعبيرية

صورة تعبيرية

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

منهج الصحابة في تلقي القرآن هو

 

منهج الصحابة في تلقي القرآن هو أنهم كانوا؛القران الكريم هو الكلام المنزل من الله عز وجل على النبي محمد عليه افضل الصلاة واتم التسليم. وهذا القران نزل باللغه العربيه على النبي محمد على شكل دفع وليس مره واحده حين نزل جبريل عليه السلام على النبي مقاله اقرا من سوره العلق وكان النبي صلى الله عليه وسلم من لا يستطيع القراءه من شده الخوف و الهول و قال ما انا بقارئ ثم قال له جبريل اقرا باسم ربك الذي خلق واكمل معه النبي صلى الله عليه.

منهج الصحابة في تلقي القرآن هو أنهم كانوا

صَحَابَةُ النَّبِيّ مفرده صَحَابِيّ هو مصطلحٌ إسلامي يُطلقُ على كُلّ من لقي النبي محمد وأسلم وبقي على الإسلام حتى مات. كما أنه قد يُقصَد بالصحابة حملة رسالة الإسلام الأولين، وأنصار النبي محمد بن عبد الله المدافعين عنه، والذين صحبوه وآمنوا بدعوته وماتوا على ذلك. رافق الصحابة رسول الله محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم في أغلب فترات حياته بعد الدعوة، وساعدوه على إيصال رسالة الإسلام ودافعوا عنه في مرات عدة. وبعد وفاة رسول الله محمد بن عبد الله تولى الصحابة الخلافة في الفترة التي عرفت بعهد الخلفاء الراشدين، وتفرقوا في الأمصار لنشر تعاليم الإسلام والجهاد وفتح المدن والدول. وقاد الصحابة العديد من المعارك الإسلامية في بلاد الشام وفارس ومصر وخراسان والهند وبلاد ما وراء النهر.

الصحبة في اللغة الملازمة والمرافقة والمعاشرة. يقالُ صحبه يصحبه صحبةً، وصاحبه بالفتح وبالكسر عاشره ورافقه ولازمه. وفي حديث قيلة خرجت أبتغي الصحابة إلى محمد. الصَّاحِب يُطلق أيضاً على المرافق ومالك الشيء والقائم على الشيء، ويطلق على من اعتنق مذهباً أو رأياً فيقال أصحاب أبي حنيفة وأصحاب الشافعي. وعند التأنيث، الصَّاحِبَة هي الزوجة. ذُكِرَ في القرآن( وَأَنَّهُ تَعَالَى جَدُّ رَبِّنَا مَا اتَّخَذَ صَاحِبَةً وَلَا وَلَدًا )
حين نزل القران الكريم علمه الرسول صلى الله عليه وسلم لجميع الصحابه رضوان الله عليهم حيث كان في ذلك الوقت لا يوجد اوراق لتدوين القران والاحاديث النبويه حيث تم حفظ القران الكريم في عقول الصحابه رضوان الله عليهم فمنهم من حفظ القران كاملا ومنهم من حفظه القران نصفه وكان راسخ في عقول الصحابة رضوان الله عليهم. حيث اتبع النبي صلى الله عليه وسلم العديد من الركائز الاساسية تلقي القران الكريم عن النبي صلى الله عليه وسلم منه. ومن هذه الركائز عن طريق الخطب العامه التي كان يرتديها النبي في المساجد.

الاجابة :  " يتلقون القران ويتعلموه من النبي والايتجاوزو العشر ايات ليسهل العلم والعمل بما فيه "

اقرأ أيضا