أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الأحد 24.75 C

الاستعلام عن موظف وافد

الاستعلام عن موظف وافد

الاستعلام عن موظف وافد

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

كيفية الاستعلام عن موظف وافد عبر موقع وزارة العمل

يمكن الاستعلام عن موظف وافد عبر الموقع الرسمي لوزارة العمل، ويلزم لذلك وثيقة رقم الحدود أو رقم الجواز كما يسمحبالبحث عن الموظف أو المقيم برقم الإقامة في السعودية، بالإضافة إلى وثيقة تثبت جنسية الوافد، وللاستعلام عبر موقع الوزارة يجب اتباع الخطوات الآتية: الدخول إلى موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الرسمي. الضغط على الخدمات الإلكترونية من الصفحة الرئيسية. البحث عن الاستعلام عن موظف وافد ضمن الخدمات. الضغط على بدء الخدمة. إدخال البيانات المطلوبة: رقم الحدود، أو رقم الإقامة، أو رقم الجواز، وإدخال الجنسية. إدخال رمز التحقق. الضغط على بحث لتظهر بيانات الموظف الوافد؛ رقم العامل، واسم العامل، وحالة العامل، ترخيص المنشأة، وتقييم المنشأة.

كيفية الاستعلام عن موظف وافد عبر مكتب العمل

يتيح الاستعلام عن موظف وافد من خلال خدمات مكتب العمل الاستعلام عن الاستقدام وتغيير المهن، رخص العمل، نقل عامل وافد، وفتح ملف منشأة. الخطوات: الدخول إلى موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الرسمي. الضغط على الخدمات الإلكترونية من الصفحة الرئيسية. البحث عن الاستعلام عن خدمات مكتب العمل ضمن الخدمات. الضغط على بدء الخدمة. تحديد نوع الخدمة. تحديد رقم الطلب. إدخال الرقم. إدخال رمز التحقق. الضغط على بحث.



كيفية الاستعلام عن موظف وافد عبر خدمة أبشر

يحتاج الاستعلام عن موظف وافد عبر خدمة أبشر إلى العديد من الوثائق مثل: رقم هوية الكفيل، والرقم الصادر، والرمز المرئي، ولخطوات الاستعلام يجب اتباع ما يأتي: تحضير المستندات المطلوبة للاستعلام عن موظف وافد عبر أبشر من خلال خدمة الاستعلام عن طلبات تأشيرات العمل: رقم هوية الكفيل. رقم الصادر. الرمز المرئي.

المعلومات التي يتم الحصول عليها عند الاستعلام عن وافد

يحصل المستفسر على العديد من المعلومات عند الاستعلام عن وافد في السعودية، ومنها ما يأتي: رقم العامل. اسم العامل. حالة العامل. ترخيص المنشأة التي يعمل فيها الوافد. تقييم المنشاة التي يعمل فيها الوافد.



كيفية تجديد إقامة وافد والوثائق المطلوبة

تتيح خدمة تجديد الإقامة عبر أبشر للفرد تجديد هوية مقيم (الإقامة) لأحد أفراد الأسرة أو العمالة المنزلية المسجلين لديه إلكترونيًا عبر منصة أبشر ويتطلب لتجديد إقامة الوافد؛ سداد رسوم تجديد الإقامة ومخالفة التأخير، وسداد المخالفات المرورية المسجلة على العامل،[٧] كما تحتاج الخدمة وثائق متعددة مثل:[٨] بصمة وصورة للعامل لدى نظـام الجوازات. جواز سفر ساري الصلاحية للعامل وقت التجديد. وجود العامل على الأراضي السعودية. ألا يكون العامل مسجلا كمتغيب عن العمل.

ويمكن تجديد إقامة وافد في السعودية عبر الخطوات الآتية:

الدخول إلى منصة أبشر- أفراد عن طريق تسجيل الدخول باسم المستخدم أو رقم الهوية وكلمة المرور . وصول رسالة نصية لرقم الجوال المسجل بأبشر. الدخول إلى الصفحة الرئيسية لخدمات أبشر. الضغط على الخدمات الإلكترونية اختيار خدمات المكفولين. اختيار تجديد الإقامة من القائمة. قراءة التعليمات الخاصة بالخدمة، والضغط على التالي. اختيار العامل المراد تجديد إقامته. تحديد المدة وتأكيد البيانات تجديد الإقامة. وتبلغ قيمة رسوم تجديد إقامة عبر أبشر 650 ريال سعودي تدفع عن طريق سداد أحد أنظمة الدفع الحكومية.

رابط الاستعلام عن موظف وافد اضغط هنا 
 

اقرأ أيضا