أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الخميس 24.75 C

اي مما يلي يقلل الاحتكاك

اي مما يلي يقلل الاحتكاك

اي مما يلي يقلل الاحتكاك

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

أهلا وسهلا ببريق تواجدكم الماسي طلابنا الأحباب وكل الترحيب والتحية تعبر عن مدى فرحنا وسرورنا بانضمامك لنا ها هي أيدينا نمدها بالترحيب آملين أن تسعد بصحبتنا ونتمنى لكم ان تجدو ما تبحثون عنه في موقع اون تايم نيوز والذي يعرض افضل الاجابات ومساعدتك عبر تبسيط تعليمك.

ويسعدنا اليوم تقديم أفضل الاجابات والشروح المتعلقة بكافة المناهج والمراحل الدراسية. فأنتم عنوان ورمز المستقبل عليكم بدعم أنفسكم اجتهدوا واعملو بثقة لكي تحققو أحلامكم وأثبتوا لأنفسكم فقط أنكم الأفضل والأقوى على تجاوز كل الصعوبات لتحقيق أهدافكم ومستقبلكم المشرق.

ان في علم الفيزياء يقوم بدراسة الكثير من القوانين المتنوعة التي تدرس حركة الأجسام على السطوح المختلفة، سواء كانت السطوح الملساء، أو السطوح الخشنة، حيث أن قوة الإحتكاك تؤثر في حركة الأجسام، فيؤدي ذلك الى زيادة سرعة الأجسام المتحركة، كما ان قوة الاحتكاك تعد من قوى الممانعة، والتي تقوم بتوليد قوة عزم وقوة مقاومة للحركة، حيث أن قوة الاحتكاك تعتمد على طبيعة السطح وملمسه، حيث أن مقدار قوة الاحتكاك  يزيد بزيادة خشونة السطح، اذ كلما كانت الأسطح أقل خشونة، تقل قوة الاحتكاك، وبهذا تعد العلاقة طردية بين ملمس السطح وقوة الاحتكاك، اي مما يلي يقلل الاحتكاك؟

اي مما يلي يقلل الاحتكاك، السطوح الخشنة السطوح الملساء زيادة السرعه زيادة مساحة السطح ؟ في البداية، الاحتكاك هو القوّة المقاومة لانزلاق أو تدحرج جسم صلب على جسم صلب آخر، وهي القوة الناشئة بين سطحين متلاصقين عند تحركهما باتجاهين متعاكسين، حيث يكون اتجاه قوة الاحتكاك معاكسَاً لاتجاه حركة الجسم دائماً، وتعتبر قوة مفيدة وهامّة حيث إنها توفر مقاومة كبيرة للحركة إذ تمنع الانزلاق أثناء عملية المشي، ويعود السبب الرئيسي لوجود قوة الاحتكاك إلى قوة التجاذب الموجودة بين الأسطح الصلبة في منطقة التلامس بينها والتي تُعرف بقوى التلاصق.

اي مما يلي يقلل الاحتكاك، السطوح الخشنة السطوح الملساء زيادة السرعه زيادة مساحة السطح

هناك العديد من العوامل التي تؤثر على قوة الاحتكاك بين جسمين متلاصقين أو متحركين، فالاحتكاك ينقسم الى نوعين متحرك وساكن، فمن هذه العوامل التي تؤثر على الاحتكاك طبيعة الأسطح ما غذا كانت خشنة أو ملساء، فإذا كان السطح خشن فذلك يزيد من قوة الاحتكاك بين السطجين، أما اذا كانت الأسطح ملساء، فهذا يعمل على تقليل قوة الاحتكاك.

اي مما يلي يقلل الاحتكاك؟

الاجابة الصحيحة هي:

السطوح الملساء.

اقرأ أيضا