أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الخميس 24.75 C

الجفاف شبح يهدد العالم لذلك إن استخدام ادوات ترشيد استهلاك الماء يفيد في

الجفاف شبح يهدد العالم لذلك إن استخدام ادوات ترشيد استهلاك الماء يفيد في

الجفاف شبح يهدد العالم لذلك إن استخدام ادوات ترشيد استهلاك الماء يفيد في

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

أهلا وسهلا ببريق تواجدكم الماسي طلابنا الأحباب وكل الترحيب والتحية تعبر عن مدى فرحنا وسرورنا بانضمامك لنا ها هي أيدينا نمدها بالترحيب آملين أن تسعد بصحبتنا ونتمنى لكم ان تجدو ما تبحثون عنه في موقع اون تايم نيوز والذي يعرض افضل الاجابات ومساعدتك عبر تبسيط تعليمك.

ويسعدنا اليوم تقديم أفضل الاجابات والشروح المتعلقة بكافة المناهج والمراحل الدراسية. فأنتم عنوان ورمز المستقبل عليكم بدعم أنفسكم اجتهدوا واعملو بثقة لكي تحققو أحلامكم وأثبتوا لأنفسكم فقط أنكم الأفضل والأقوى على تجاوز كل الصعوبات لتحقيق أهدافكم ومستقبلكم المشرق.

الجفاف

الجفاف هو أحد الظواهر الطبيعية ذات التركيب المعقد، كما أن هذه الظاهرة تنتشر في أجزاء كبيرة من الكرة الأرضية، والجفاف يرتبط ارتباطاً وثيقاً مع التوازن المحلي بين الماء والطاقة، كما لأن للجفاف علاقة مع الإقليم المناخي، وبذلك يختلف الجفاف من مكان إلى آخر، ويقسم الجفاف إلى عدة أقسام وهي، الجفاف المناخي؛ وهذا الجفاف ناتج عن تراجع كمية الهطول بكل أنواعه من ثلوج، وأمطار، وبرد.

والجفاف الزراعي؛ وهذا الجفاف ناتج عن نقص نسبة الرطوبة في التربة، ويؤدي هذا النوع إلى قلة كمية المحاصيل الزراعية، مما يتسبب في تراجعها، وهذا الجفاف نابع عن سببين؛ إما لظروف خاصة تمر بها التربة، أو بسبب عدم استخدام طرق الري الحديثة، والجفاف الهيرولوجي، وهذا الجفاف يحدث بسبب قلة نسبة جريان المياه السطحية، وقلة المياه الجوفية أيضاً، وبالتالي يحدث نقص في كمية المياه الاحتياطية.

أسباب الجفاف

  • ارتفاع نسبة برودة الكرة الأرضية في الجزء الشمالي منها، أدى إلى تشكل الجفاف وامتد هذا الجفاف إلى إقليم الساحل.
  • ضعف العمليات الجوية المؤدية لهطول الأمطار، وينتج عن هذا الضعف تراجع في مساحة الغطاء النباتي، وخاصة في المناطق شبه الجافة والجافة أيضاً.
  • ارتفاع مستوى درجة الحرارة، يؤدي إلى تشكل العديد من موجات الجفاف في بعض المناطق.
  • أنماط كثيرة من دوران الجوي الكبير في نظم الضغط المرتفع أو مواقع الأعاصير، فهذه الأنماط تؤدي حدوث الجفاف.


الإجابة الصحيحة هي:

يفيد بشكل خاص في موسم الجفاف.

اقرأ أيضا