أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الخميس 24.75 C

إذا كانت قياسات ثلاثة أضلاع في مثلث هي ٢٤سم، ٧سم، ٢٥سم. فإن المثلث قائم الزاوية.

إذا كانت قياسات ثلاثة أضلاع في مثلث هي ٢٤سم، ٧سم، ٢٥سم. فإن المثلث قائم الزاوية.

إذا كانت قياسات ثلاثة أضلاع في مثلث هي ٢٤سم، ٧سم، ٢٥سم. فإن المثلث قائم الزاوية.

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

أهلا وسهلا ببريق تواجدكم الماسي طلابنا الأحباب وكل الترحيب والتحية تعبر عن مدى فرحنا وسرورنا بانضمامك لنا ها هي أيدينا نمدها بالترحيب آملين أن تسعد بصحبتنا ونتمنى لكم ان تجدو ما تبحثون عنه في موقع اون تايم نيوز والذي يعرض افضل الاجابات ومساعدتك عبر تبسيط تعليمك.

ويسعدنا اليوم تقديم أفضل الاجابات والشروح المتعلقة بكافة المناهج والمراحل الدراسية. فأنتم عنوان ورمز المستقبل عليكم بدعم أنفسكم اجتهدوا واعملو بثقة لكي تحققو أحلامكم وأثبتوا لأنفسكم فقط أنكم الأفضل والأقوى على تجاوز كل الصعوبات لتحقيق أهدافكم ومستقبلكم المشرق.

 

يعتبر المثلت من احد الاشكال الاساسية في الهندسة وهو عبارة عن شكل ثنائي الابعاد ومكون من ثلاث رؤوس تصل بينها ثلاثة اضلاع والاضلاع هي خطوط مستقيمة ويكون مجموع اي طولي ضلعين في مثلث اكبر من طول الضلع الثالث، وتجميع بين الاضلاع ما يسمي بالزوايا والتي ممكن ان تكون زاوية قائمة او زاوية منفرجة او حادة ويختلف الزوايا باختلاف طول الاضلاع.

إذا كانت قياسات ثلاثة أضلاع في مثلث هي ٢٤سم، ٧سم، ٢٥سم. فإن المثلث قائم الزاوية ؟ تعد الرياضيات من الأهم العلوم التي يدرسها الإنسان، حيث أصبحت ترتبط ارتباطاً وثيقاً بيومنا هذا، ونستخدمه في البيت أو في العمل، وتتعدد فروعه مثل: الجبر، والإحصاء، والتفاضل والتكامل، والهندسة التي تختص بدراسة الأشكال والمجسمات الهندسية، ومن هذه الأشكال المثلث، الذي يتألف من ثلاث أضلاع، وثلاث رؤوس، ومجموع زواياه الداخلية 180 درجة.

إذا كانت قياسات ثلاثة أضلاع في مثلث هي ٢٤سم، ٧سم، ٢٥سم. فإن المثلث قائم الزاوية ؟

كما ذكرنا سابقاً، من خصائص المثلث أن مجموع زواياه الداخلية 180 درجة، والمثلث القائم الزاوية له نفس الخصائص، حيث تكون إحدى زواياه قياسها 90 درجة، ومجموع الزاويتين المتبقيتين 90درجة، وعند استخدام نظرية فيتاغورس لحل هذا السؤال التي تنص على مربع طول ضلع الوتر، يساوي مربع الضلع الأول، ومربع طول الضلع الثاني، مربع 7 +مربع 24= مربع 250 .

الإجابة الصحيحة هي

العبارة خاطئة

اقرأ أيضا