أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

السبت 24.75 C

يمكن نشوء كائن حي جديد من نمو جانبي في الكائن الأصلي بواسطة

يمكن نشوء كائن حي جديد من نمو جانبي في الكائن الأصلي بواسطة

يمكن نشوء كائن حي جديد من نمو جانبي في الكائن الأصلي بواسطة

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

أهلا وسهلا ببريق تواجدكم الماسي طلابنا الأحباب وكل الترحيب والتحية تعبر عن مدى فرحنا وسرورنا بانضمامك لنا ها هي أيدينا نمدها بالترحيب آملين أن تسعد بصحبتنا ونتمنى لكم ان تجدو ما تبحثون عنه في موقع اون تايم نيوز والذي يعرض افضل الاجابات ومساعدتك عبر تبسيط تعليمك.

ويسعدنا اليوم تقديم أفضل الاجابات والشروح المتعلقة بكافة المناهج والمراحل الدراسية. فأنتم عنوان ورمز المستقبل عليكم بدعم أنفسكم اجتهدوا واعملو بثقة لكي تحققو أحلامكم وأثبتوا لأنفسكم فقط أنكم الأفضل والأقوى على تجاوز كل الصعوبات لتحقيق أهدافكم ومستقبلكم المشرق.

  

يمكن نشوء كائن حي جديد من نمو جانبي في الكائن الأصلي بواسطة ...............، هذا السؤال يتبع قسم الأحياء من مادة العلوم العامة، هذا القسم يتناول مواضيع كثيرة من أهمها موضوع التكاثر في الكائنات الحية، التكاثر هو أحد العمليات الحيوية التي تقوم بإنتاج أفراد جديدة من الكائن الحالي وذلك حفاظا على استمرار النوع الحي وبقائه، التكاثر إحدى الصفات المهمة التي تترافق مع الحياة وكل كائن حي يتكاثر بطريقة، والان سنتناول التكاثر في النباتات، إن التكاثر في النبات نوعان جنسي ولاجنسي، أولا: التكاثر اللاجنسي هو تكاثر يتم دون الحاجة لوجود جنسين ذكر وانثى.  التكاثر اللاجنسي أنواع متعددة وهي: الانقسام الثنائي، التبرعم،  الإكثار الخضري، التكاثر بالأبواغ. ما هو التكاثر بالتبرعم؟ التبرعم هو تكاثر لاجنسي حيث يبدأ الفرد الجديد  بالنمو الى جانب النبات الأصلي ويستمر النبات الجديد بالنمو مع ارتباطه بالنبات الأم ، التكاثر بالتبرعم له خاصية تميزه أن الأبناء ينتجون نسخة طبق الأصل مع النبات الأم، الكائن الجديد الابن عندما ينضج ينفصل عن النبات الأم، السؤال: يمكن نشوء كائن حي جديد من نمو جانبي في الكائن الأصلي بواسطة ...............

يمكن نشوء كائن حي جديد من نمو جانبي في الكائن الأصلي بواسطة ...............

الاجابة هي:

التبرعم.

اقرأ أيضا