أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الثلاثاء 24.75 C

يعتبر كل من الروبيان ودودة الأرض والعقرب

يعتبر كل من الروبيان ودودة الأرض والعقرب

يعتبر كل من الروبيان ودودة الأرض والعقرب

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

أهلا وسهلا ببريق تواجدكم الماسي طلابنا الأحباب وكل الترحيب والتحية تعبر عن مدى فرحنا وسرورنا بانضمامك لنا ها هي أيدينا نمدها بالترحيب آملين أن تسعد بصحبتنا ونتمنى لكم ان تجدو ما تبحثون عنه في موقع اون تايم نيوز والذي يعرض افضل الاجابات ومساعدتك عبر تبسيط تعليمك.

ويسعدنا اليوم تقديم أفضل الاجابات والشروح المتعلقة بكافة المناهج والمراحل الدراسية. فأنتم عنوان ورمز المستقبل عليكم بدعم أنفسكم اجتهدوا واعملو بثقة لكي تحققو أحلامكم وأثبتوا لأنفسكم فقط أنكم الأفضل والأقوى على تجاوز كل الصعوبات لتحقيق أهدافكم ومستقبلكم المشرق.

  

الاجابة الصحيحة هي

حيوانات لا فقارية

اللافقاريات

هي الحيوانات التي تفتقر إلى العمود الفقري أو عظمة الظهر، وتشكّل اللافقاريات أكبر مجموعة حيوانية على وجه الأرض، فهي تشكل 97 % من جميع أنواع الحيوانات، وتتراوح أحجامها بين العث المجهريّ والذباب الذي بالكاد يُمكن رؤيته، إلى الحبار العملاق الذي يصل حجم أعينه فقط إلى حجم كرة القدم، وحتى هذه اللحظة تمّ اكتشاف أكثر من 1.25 مليون نوع من اللافقاريات معظمها من الحشرات، ويُعتقد أنّ هناك أنواعاً عديدة أخرى لم يتمّ اكتشافها بعد، حيث يُمكن أن يصل عدد أنواع اللافقارية إلى 5 أو 10 أو حتى 30 مليون نوع، وتمتاز اللافقاريات بسرعة تكاثرها، فعلى سبيل المثال يتكاثر كل من الإسفنج والشعاب المرجانية بالبيض والحيوانات المنوية، بينما تتكاثر بعض أنواع الحشرات مثل النمل والنحل ببيض يتطور دون عملية الإخصاب لينتج الحشرات العاملات.

خصائص اللافقاريات

  • تمتلك اللافقاريات العديد من الخصائص التي تميزها عن الفقاريات، وفيما يأتي بعض هذه الخصائص:
  • تمتلك أجساماً لينة؛ نظراً إلى عدم وجود هيكل عظمي داخلي، لذلك تحصل معظمها على الدعم والحماية من خلال هياكل خارجية.
  • تُصنف من ذوات الدم البارد، وهذا يعني أنّها لا تستطيع تنظيم درجة حرارة أجسامها، فتتغير درجة الحرارة وفقاً للبيئة المحيطة.
  • تُعدّ من أكثر الحيوانات المتنوعة، فهي تعيش في بيئات مختلفة، ويُمكنها أن تتغذى على النباتات أو اللحوم، وبعض الأنواع تنمو بداخلها بكتيريا توفر لها الغذاء.

اقرأ أيضا