أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الأحد 24.75 C

في دورة حياة النباتات البذرية يتم التكاثر بواسطة

في دورة حياة النباتات البذرية يتم التكاثر بواسطة

في دورة حياة النباتات البذرية يتم التكاثر بواسطة

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

أهلا وسهلا ببريق تواجدكم الماسي طلابنا الأحباب وكل الترحيب والتحية تعبر عن مدى فرحنا وسرورنا بانضمامك لنا ها هي أيدينا نمدها بالترحيب آملين أن تسعد بصحبتنا ونتمنى لكم ان تجدو ما تبحثون عنه في موقع اون تايم نيوز والذي يعرض افضل الاجابات ومساعدتك عبر تبسيط تعليمك.

ويسعدنا اليوم تقديم أفضل الاجابات والشروح المتعلقة بكافة المناهج والمراحل الدراسية. فأنتم عنوان ورمز المستقبل عليكم بدعم أنفسكم اجتهدوا واعملو بثقة لكي تحققو أحلامكم وأثبتوا لأنفسكم فقط أنكم الأفضل والأقوى على تجاوز كل الصعوبات لتحقيق أهدافكم ومستقبلكم المشرق.

في دورة حياة النباتات البذرية يتم التكاثر بواسطة، يعتبر التكاثر هو العملية الأهم في حياة جميع الكائنات الحية لما له دور مهم وكبير في حفظ نوع الكائنات الحية ومنعها من الانقراض، وتختلف طرق التكاثر من كائن لأخر فبعض الكائنات تعتمد على التكاثر الجنسي وغيرها تعتمد على التكاثر اللاجنسي.

في دورة حياة النباتات البذرية يتم التكاثر بواسطة

كما اسلفنا الذكر فإن للتكاثر نوعان وهو التكاثر الجنسي وهو عبارة عن عملية يتحد فيها بويضة انثوية مع حيوان منوي ذكري والتكاثر اللاجنسي هو الذي لا يحتاج لعملية الاخصاب ليتم ويكون بعض الأجواء في الكائن الحي تتم من خلالها أي تتم بشكل ذاتي، و في دورة حياة النباتات البذرية يتم التكاثر بواسطة

الإجابة الصحيحة هي:

التكاثر الجنسي.

يعتبر علم النبات واحداً من فروع علم الأحياء، ويركز جُلّ اهتمامه على دراسة حياة النباتات عن كثب، ويطلق عليه مسمى البيولوجيا النباتية، ويستكشف هذا العلم كل ما يتعلق بالنبات من حيث تطور الشكل والنمو والتكاثر والاستقلاب وغيرها.

يصنف علم النبات النباتات وفقاً لمجموعة من الأسس والدراسات العلمية المتعلقة بخصائص النباتات، فمثلاً تصنف النباتات من حيث البذور، إلى نباتات بذرية وأخرى لا بذرية.

النباتات البذرية

Spermatopsida، تعرف أيضاً بذوات البذور، وهي إحدى الطوائف النباتية الّتي تنتمي لشعبة حقيقيات الأوراق، وتصنّف ضمن قسم النباتات الوعائية، ويشار إلى أنّ النباتات البذرية من أكثر النباتات رقيّاً وانتشاراً فوق سطح الأرض.

تنشطر النباتات البذرية إلى عدة أنواع منها مغلفات البذور وعاريات البذور، بالإضافة إلى المخروطيّات، ويشار إلى أنّ كاسيات البذور تعّد طوراً لعاريات البذور، كما يمكن اعتبار عاريات البذور تصنيفاً أحادي الشعبة.

تعيش النباتات البذريّة غالباً على اليابسة، وأكثر ما يميّزها عن غيرها من أنواع النباتات أنّ بذورها تحتضن جنيناً أو نباتاً صغيراً، وتتفاوت كميّة الغذاء وفقاً لنوع البذرة، ومن الممكن لها أن تكون إمّا مغطاة أو عارية تماماً أو داخل مخاريط.

 

اقرأ أيضا