أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الأحد 24.75 C

تسمي الحشائش البوقية نسبة الي طورها البوغي الذي يشبه البوق

تسمي الحشائش البوقية نسبة الي طورها البوغي الذي يشبه البوق

تسمي الحشائش البوقية نسبة الي طورها البوغي الذي يشبه البوق

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

أهلا وسهلا ببريق تواجدكم الماسي طلابنا الأحباب وكل الترحيب والتحية تعبر عن مدى فرحنا وسرورنا بانضمامك لنا ها هي أيدينا نمدها بالترحيب آملين أن تسعد بصحبتنا ونتمنى لكم ان تجدو ما تبحثون عنه في موقع اون تايم نيوز والذي يعرض افضل الاجابات ومساعدتك عبر تبسيط تعليمك.

ويسعدنا اليوم تقديم أفضل الاجابات والشروح المتعلقة بكافة المناهج والمراحل الدراسية. فأنتم عنوان ورمز المستقبل عليكم بدعم أنفسكم اجتهدوا واعملو بثقة لكي تحققو أحلامكم وأثبتوا لأنفسكم فقط أنكم الأفضل والأقوى على تجاوز كل الصعوبات لتحقيق أهدافكم ومستقبلكم المشرق.

الإجابة الصحيحة  هي:

العبارة صائبة

تتمتع جميع النباتات البرية وبعض الطحالب بدورة حياة يتم خلالها استبدال إنتاج الأمشاج أحادية الصيغة الصبغية بالنباتات البوغية ثنائية الصبغيات ، أو إنتاج النباتات أو الطحالب التي تحتوي على مجموعتين من الكروموسومات. توجد مرحلة أو تولد البوغ متعدد الخلايا في دورة حياة جميع النباتات البرية ، وكذلك في بعض الطحالب الخضراء. بالنسبة إلى كاسيات البذور العادية ، يشكل إنتاج البوغات تقريبًا جميع دورات الحياة (مثل النباتات الخضراء الكاملة ، والجذور ، وما إلى ذلك) ، باستثناء الهياكل الإنجابية الصغيرة ، وحبوب اللقاح ومراحل البذور.

تستخدم نباتات البوغ (ومن هنا الاسم) الانقسام الاختزالي لإنتاج البوغ. تصبح هذه البوغات المنقسمة مشيجية. كل من الطور البوغي والطور المشيجي الناتج هما أحاديان الصبغيات ، مما يعني أنهما يحتويان فقط على مجموعة من الكروموسومات المتجانسة. تنتج الأمشاج الناضجة أمشاج ذكورية أو أنثوية أو (كليهما) من خلال الانقسام. ينتج عن اندماج النباتات الذكرية والأنثوية بيضًا مخصبًا ثنائي الصبغيات ، والذي يصبح أعراسًا جديدة. تسمى هذه الدورة بالتناوب الجيلي أو تناوب الطور.

في كاسيات البذور ، بالإضافة إلى حبوب اللقاح وأكياس الأجنة ، تشكل الأمشاج الجسم متعدد الخلايا بأكمله في سياق حدث طبيعي ، ستحتوي البويضة المخصبة والأمشاج مرة أخرى على مجموعة كاملة من الكروموسومات. يحدث استثناء عندما يتم دمج الأمشاج ثنائية الصبغية وحيدة الصيغة الصبغية ، وعادة ما تكون الأمشاج ثلاثية الصبغيات عقيمة ، لأن تقسيم المجموعات الثلاث من الكروموسومات إلى مجموعتين يمكن أن يسبب مضاعفات.

تمر الطحالب (الطحالب والسلع والسيراتوفيلوم) بمرحلة مشيجية سائدة تعتمد خلالها الطحالب البوغية البالغة على الأمشاج في الغذاء. يأتي جنين الطور البوغي من البويضة المخصبة في العضو التناسلي الأنثوي أو خلية البويضة ، ثم يتغذى على الأمشاج في المرحلة الأولى من تطورها. نظرًا لأن خصائص تغذية الجنين لدورة الحياة هي خصائص مشتركة لجميع النباتات الأرضية ، يشار إليها مجتمعة باسم الأباطرة.

اقرأ أيضا