أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الجمعة 24.75 C

عندما يتساوى عدد الجزئيات في مادة ما في مكانين يحدث لها ........

عندما يتساوى عدد الجزئيات في مادة ما في مكانين يحدث لها ........

عندما يتساوى عدد الجزئيات في مادة ما في مكانين يحدث لها ........

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

أهلا وسهلا ببريق تواجدكم الماسي طلابنا الأحباب وكل الترحيب والتحية تعبر عن مدى فرحنا وسرورنا بانضمامك لنا ها هي أيدينا نمدها بالترحيب آملين أن تسعد بصحبتنا ونتمنى لكم ان تجدو ما تبحثون عنه في موقع اون تايم نيوز والذي يعرض افضل الاجابات ومساعدتك عبر تبسيط تعليمك.

ويسعدنا اليوم تقديم أفضل الاجابات والشروح المتعلقة بكافة المناهج والمراحل الدراسية. فأنتم عنوان ورمز المستقبل عليكم بدعم أنفسكم اجتهدوا واعملو بثقة لكي تحققو أحلامكم وأثبتوا لأنفسكم فقط أنكم الأفضل والأقوى على تجاوز كل الصعوبات لتحقيق أهدافكم ومستقبلكم المشرق.

عندما يتساوى عدد الجزئيات في مادة ما في مكانين يحدث لها، علم الفيزياء يعد من أهم العلوم تقوم بدراسة المادة وتفاعلات تحدث عليها، حيث إنها تتشابه في الكثير من ألأمور في علم الكيمياء من حيث المواد والعناصر الأساسية التي تكونها، كالمادة حيث هذا المصطلح يطلق على كل شئ يتكون من جزيئات لتكوين مواد جديدة، حيث تكون المواد في ثلاث حالات ومنها السائلة والغازية والصلبة، وهو أي شئ له كتلة ويحتل مساحة من المكان، ومن هنا سنجيب على السؤال الاتي .

عندما يتساوى عدد الجزئيات في مادة ما في مكانين يحدث لها

يمكننا تعريف الجزيئات بأنها مجموعة تتكون من ذرتين أو أكثر حيث تشكل أصغر وحدة، والتي يمكن فيها تقسيم مادة نقية مع الحفاظ على خصائصها الكيميائية، حيث تتكون الذرات من نواة واحدة ذات شحنة موجبة محاطة بشحنة سالبة الالكترونات .

يمكن أن تتعطل الأنظمة المتوازنة بسبب التغيرات في درجة الحرارة والتركيز والحجم والضغط، حيث ستؤدي التغييرات في الحجم والضغط إلى الإخلال بالتوازن إذا كان عدد مولات الغاز مختلفًا على جانبي التفاعل والمنتج، كما يصف مبدأ الإتزان استجابة النظام لهذه الاضطرابات، بحيث  سيستجيب النظام بطريقة تتصدى للاضطراب، ولا تؤدي جميع التغييرات في النظام إلى حدوث خلل في التوازن.

السؤال / عندما يتساوى عدد الجزئيات في مادة ما في مكانين يحدث لها

الإجابة الصحيحة هي 

حالة التوازن أو الاتزان 

 

اقرأ أيضا