أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

السبت 24.75 C

انتقال حبوب اللقاح من متك زهرة الى ميسم زهرة اخرى يسمى

انتقال حبوب اللقاح من متك زهرة الى ميسم زهرة اخرى يسمى

انتقال حبوب اللقاح من متك زهرة الى ميسم زهرة اخرى يسمى

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

أهلا وسهلا ببريق تواجدكم الماسي طلابنا الأحباب وكل الترحيب والتحية تعبر عن مدى فرحنا وسرورنا بانضمامك لنا ها هي أيدينا نمدها بالترحيب آملين أن تسعد بصحبتنا ونتمنى لكم ان تجدو ما تبحثون عنه في موقع اون تايم نيوز والذي يعرض افضل الاجابات ومساعدتك عبر تبسيط تعليمك.

ويسعدنا اليوم تقديم أفضل الاجابات والشروح المتعلقة بكافة المناهج والمراحل الدراسية. فأنتم عنوان ورمز المستقبل عليكم بدعم أنفسكم اجتهدوا واعملو بثقة لكي تحققو أحلامكم وأثبتوا لأنفسكم فقط أنكم الأفضل والأقوى على تجاوز كل الصعوبات لتحقيق أهدافكم ومستقبلكم المشرق.

انتقال حبوب اللقاح من متك زهرة الى ميسم زهرة اخرى يسمى، تختلف الكائنات الحية المتواجدة في البيئة المحيطة بنا، ومنا النباتات، حيث تعتبر النباتات من اهم الكائنات الحية المتواجدة في البيئة والتي تعتمد على نفسها في الحصول على الغاء.

الاجابة الصحيحة هي

التلقيح الذاتي

انتقال حبوب اللقاح من متك زهرة الى ميسم زهرة اخرى يسمى

ان الباتات تختلف عن غيرها من الكائنات الحية من حيث طريقة التكاثر، حيث ان لها طريقة خاصة تتكاثر بها ومن خلالها تحافظ على النباتات من الانقراض، وان من الاسئلة التي يتكرر البحث عنها في مادة العلوم بين العديد من الطلبة بخصوص تكاثر الباتات هي سؤال انتقال حبوب اللقاح من متك زهرة الى ميسم زهرة اخرى يسمى، وان الاجابة الصحيحة هي ان انتقال حبوب اللقاح من متك زهرة الى ميسم زهرة اخرى يسمى التلقيح الذاتي.

فالتلقيح هو انتقال حبوب اللقاح من المتك إلى المياسم، وهذه الحبوب تساعد النبات على النمو والتكاثر،  والتلقيح يضمن انتاج البذور ، ومن انواع التلقيح في النبتات : التلقيح الذاتي ، تلقيح خلطي، التلقيح عن بعد ، فالتلقيح الذاتي هو عبارة عن  انتقال حبوب اللقاح من مئبر زهرة إلى ميسم نفس الزهرة  ومن مزاياه: التخلص من الصفات المتنحية الإجابة : التلقيح الخلطي .

في ختام مقالنا الذي تحدثنا فيه عن انتقال حبوب اللقاح من متك زهرة الى ميسم زهرة اخرى يسمى، نرجو ان تكونوا قد حصلتم على الاجابة الصحيحة لاستفساراتكم، وان تكونوا قد استفدتم.

اقرأ أيضا