أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

السبت 24.75 C

كيف اطلع نتائج القدرات

كيف اطلع نتائج القدرات

كيف اطلع نتائج القدرات

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

كيف اطلع نتيجة اختبار القدرات ؟ يعتبر اختبار القدرات أحد الأساسيات في الحصول على وظيفة، وذلك من خلال تحديد وتوضيح قدرات الشخص، والخبرات التي يمتلكها هذا الشخص وتؤهله لشغل وظيفة ما. وفي هذا المقال سنتطرق للحديث عن اختبار القدرات الذي تم الإعلان عنه مسبقاً خلال وحدة القياس والتدريب السعودية. ومن الأساسيات التي يبحث عنها الكثير من المؤسسات الحكومية هي اجتياز اختبار القدرات بنسبة معينة ومحددة يتم تحديدها من قبل المؤسسة التي تسعى لتشغيل موظفين جدد.

ما هو اختبار القدرات ؟

و اختبار يتم تصميمه من قبل إدارة القياس والتدريب السعودية في وزارة التعليم السعودية، وذلك للحصول على الوظيفة المناسبة. من خلال الالتحاق بهذا الاختبار لفحص قدرات الشخص المتقدم للوظائف الحكومية، من خلال مجموعة من الأسئلة التي يتم تحديدها من قبل دائرة القياس والتدريب السعودية. وأما عن التسجيل لاختبارات القدرات فإنه يتوجب عليك الدخول إلى صفحة القياس لاختيار نوع الاختبار، والتقديم يكون بشكل إلكتروني.

كيف اطلع نتيجة اختبار القدرات ؟

بعد التسجيل لاختبار القدرات عليك الانتظار حتى يتم الإعلان عن مواعيد الاختبارات وأماكن عقدها، ففي بعض الأحيان يتم تقديم هذه الاختبارات إلكترونياً من خلال الدخول إلى صفحتك الشخصية عبر الحاسب الآلي لتقوم بتقديم الاختبار. من ثم سيكون من الضروري عليك الانتظار حتى إعلان النتائج التي يتم إعلان نتيجتها من خلال:

  • تسجيل دخول الطالب الى الموقع الخاص بالقياس الالكتروني.
  • القيام بادخال رقم الهوية الخاصة بالطالب.
  • إدخال كلمة المرور الخاصة بالطالب على الموقع.
  • يجب التاكد من رمز التحقق المرئي.
  • انقر الآن على ايقونة تسجيل الخروج.
  • اضغط على تحديد الاختيار الذي قدمه الطالب.
  • الضغط على خانة البحث وحينها يتم ظهور النتيجة على الموقع.

اقرأ أيضا