أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الأحد 24.75 C

متى يوم العلم الاماراتي 2022

يوم العلم الاماراتي

يوم العلم الاماراتي

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

يوم العلم الإماراتي هو أحد المناسبات الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تحتفل بها الدولة في 3 نوفمبر من كل عام ميلادي، ويعود تاريخ يوم العلم الإماراتي إلى عام 2013 م، حيث شهد عام 2013 الاحتفال لأول مرة برفع علم دولة الإمارات العربية المتحدة، وجاءت الفكرة اليوم من الشيخ محمد بن راشد ؛ نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء لدولة الإمارات العربية المتحدة، بمناسبة تولي الشيخ خليفة رئاسة دولة الإمارات العربية المتحدة في عام 2004 م، وفي هذا اليوم يتم دعوة المواطنين الإماراتيين والشركات والوزارات للاحتفال بهذه المناسبة، ورفع العلم. تحلق الإمارات في السماء يوم 3 نوفمبر من كل عام، في تمام الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم، امتثالاً لكلمات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ؛ على حسابه على Twitter:

“… نطرحها معًا كتعبير عن مصيرنا الفريد وانتمائنا الأبدي لدولة الإمارات العربية المتحدة”.

ما هو موعد يوم العلم الإماراتي 2022؟

يتزامن يوم الأربعاء 3 نوفمبر 2022 م مع يوم العلم الإماراتي مع الذكرى الثامنة لإطلاق يوم العلم الإماراتي الذي سيشهد الاحتفالات الوطنية برفع علم دولة الإمارات العربية المتحدة في تمام الساعة الحادية عشرة صباحاً. وشركات ومواطنون ووزارات في الإمارات يرفعون العلم ليعبروا عن معاني وحدة وسيادة الإمارات العربية المستقلة، وللتعبير عن المحبة لهذا الوطن والولاء والانتماء للأرض، والتأكيد على وحدة شعبه وشعبه. مصير فريد هذا بالإضافة إلى التعبير عن الولاء للقيادة التي عملت دائمًا على تقدم الإمارات وتطورها بين دول العالم، ويحتل العلم مكانة خاصة في الثقافة الإماراتية، ولهذا تم تخصيص يوم له.

هل يوم العلم الإماراتي 2022 عطلة رسمية؟

يتساءل الكثير من الناس عما إذا كان يوم العلم الإماراتي هو يوم عطلة رسمية في دولة الإمارات العربية المتحدة أم لا، ولهذا ندعك تجيب هنا ؛ هذا اليوم هو مناسبة احتفالية في جميع أنحاء الدولة، يتجسد في رفع العلم الإماراتي، وليس عطلة رسمية أو عطلة رسمية، حيث أنه يوم سنوي تقيمه الإمارات في 3 نوفمبر من كل عام، لكنه هو ليست عطلة رسمية في البلاد.

أهمية يوم العلم الإماراتي

تعكس المناسبة الوطنية بيوم العلم الإماراتي أهميتها وهي كالتالي:

  • تجسيداً لمشاعر الوحدة والسلام بين أبناء الإمارات كافة.
  • يجسد اسمها معاني الوحدة والولاء بين أبناء الإمارات من الشمال إلى الجنوب ومن الشرق إلى الغرب.
  • ترسيخ قيم الانتماء للوطن والإخلاص له ومقدار أهميته في نفوس أبنائه.
  • تشجيع وتحفيز الشعب الإماراتي على مواصلة مسيرة النضال والوحدة التي تعم الإمارات في ظل القيادة الرشيدة.
  • مواصلة العمل والنجاح والطموح لتقدم الوطن.

مظاهر الاحتفال بيوم العلم الإماراتي

يشهد هذا اليوم إقامة أجواء احتفالية وأحداث تعكس مدى الانتماء الوطني والوحدة التي توحد شعب الإمارات العربية المتحدة تحت علم واحد يتلاشى في سماء أراضي دولة الإمارات العربية المتحدة. .

  • الاحتفال بيوم العلم من قبل المدارس والمكاتب العامة والشركات والأفراد ؛ حيث يرفعون العلم الإماراتي خارج منازلهم وأماكن عملهم.
  • تقام مراسم رفع العلم، والتي تشمل عزف النشيد الوطني، للاحتفال بهذه المناسبة.

علم دولة الإمارات العربية المتحدة

العلم الإماراتي هو العلم الخاص بدولة الإمارات العربية المتحدة ويضم أربعة ألوان رئيسية تعكس الوحدة العربية التي تتمتع بها الإمارات السبع. يتم ترتيب تصميم وألوان العلم أفقياً وفي مناطق متساوية. فيما يلي معاني ألوان علم دولة الإمارات العربية المتحدة على النحو التالي:

  • الأخضر: لون الأمل.
  • اللون الأبيض: يدل على الصدق والسلام اللذين تتمتع بهما البلاد.
  • الأسود: يدل هذا اللون على قوة العقل.
  • الأحمر: هو لون الشجاعة وسيادة الدولة. وهذه صورة لعلم دولة الإمارات العربية المتحدة كما هو مرفق أدناه:

اقرأ أيضا