أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الأحد 24.75 C

يزداد ضغط غاز محصور في بالون عند

يزداد ضغط غاز محصور في بالون عند

يزداد ضغط غاز محصور في بالون عند

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

أهلا وسهلا ببريق تواجدكم الماسي طلابنا الأحباب وكل الترحيب والتحية تعبر عن مدى فرحنا وسرورنا بانضمامك لنا ها هي أيدينا نمدها بالترحيب آملين أن تسعد بصحبتنا ونتمنى لكم ان تجدو ما تبحثون عنه في موقع أون تايم نيوز والذي يعرض أفضل الاجابات ويساعدك على تبسيط تعليمك.

ويسعدنا اليوم تقديم أفضل الاجابات والشروح المتعلقة بكافة المناهج والمراحل الدراسية. فأنتم عنوان ورمز المستقبل عليكم بدعم أنفسكم اجتهدوا واعملوا بثقة لكي تحققو أحلامكم وأثبتوا لأنفسكم فقط أنكم الأفضل والأقوى على تجاوز كل الصعوبات لتحقيق أهدافكم ومستقبلكم المشرق.

الضغط  هو القوة التي تؤثر على وحدة المساحة، ويشمل الغاز المحصور في داخل بالون الضغط الخاص به، وتختلف كمية الضغط المتواجدة بداخل البالون تبعاً لحجم الغاز المحصور فيه، وتعرف العلاقة بين ضغط الغاز والحجم بالعلاقة الطردية، وفي خلال السطور التالية سنوضح إجابة السؤال المطروح عبر ذاكراتي يزداد ضغط غاز محصور في بالون عند.

يزداد ضغط غاز محصور في بالون عند

يوجد العديد من المواد في الطبيعة بمختلف الحالات، ومنها الحالة السائلة، والحالة الصلبة، والحالة الغازية، وبالامكان أن تتحول المادة من حالة لحالة أخرى، بينما في حالة تواجد كمية من الالغاز محصور بداخل البالون فيكون ضغط الغاز بين جسيمات الغاز وهي التي تعمل على ارتفاع البالون للأعلى، وفي حال زيادة الضغط المؤثر على الغاز المحصور بداخل البالون يتم إضافة كمية وحجم أكبر من الغازات من خلال نفخ البالون أكثر مما كان عليه.

السؤال التعليمي/ يزداد ضغط غاز محصور في بالون عند؟

الإجابة الصحيحة هي

زيادة الحجم

يزداد ضغط غاز محصور في بالون عند، تم التعرف على حل الطرح السابق، وهو من بين أسئلة المناهج التعليمية المتبعة في المملكة العربية السعودية. 

[news]

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا