أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الأحد 24.75 C

يقيس مهند معدل نبضه قبل ممارسه الرياضه

يقيس مهند معدل نبضه قبل ممارسه الرياضه

يقيس مهند معدل نبضه قبل ممارسه الرياضه

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

يقيس مهند معدل نبضه قبل ممارسه الرياضه، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية وجميع المواد التعليمية.

 حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

معدل ضربات القلب

معدل ضربات القلب أو ما يسمى “معدل النبض” هو المعدل الذي يتم قياس به عدد ضربات القلب في الدقيقة، وهو طريقة مقياس بسيطة نعرف من خلالها متى تكون دقات القلب خطيرة وما هو المعدل الطبيعي أثناء فترات الراحة وأثناء القيام بممارسة الأنشطة، وعند زيارة الطبيب قد يكون قياس معدل ضربات القلب من أول الأشياء التي يقوم بها لأنه يعتبر من الأمور الحيوية في جسم الأنسان. 

معدل نبضات القلب عند ممارسة الرياضة

في واقع الأمر عند ممارسة الرياضة ، قد يحتاج القلب إلى العمل بصورة أكبر وهذا ينتج عنه زيادة معدل نبضات القلب، وفي الطبيعي قد يعود معدل نبضات القلب لمستواه الطبيعي في غضون ساعة بعد ممارسة الرياضة حيث يبدأ في الإنخفاض تدريجيًا.

ويوضح لنا معدل ضربات القلب نظرة واضحة على مدى شدة التمارين الرياضية التي يقوم بها الشخص، فيعتبر هو المقياس العام لقياس مستوى مجهود الشخص، لذا إذا كان الشخص يمارس الرياضة بجد سيجد أن معدل ضربات قلبه عالية أكثر من المعتاد. 

وفي العموم يجب توخي الحذر حيث أنه معدل ضربات القلب المرتفع للغاية يمكن أن يكون مؤشر وجود خطر على حياة الشخص، لذا يجب مراقبة معدل نبضات القلب باستمرار حتى يستطيع الشخص الوصول لأهدافه مع الحفاظ على صحته. 

السؤال/ يقيس مهند معدل نبضه قبل ممارسه الرياضه وكانت تساوي 70 نبضه في الدقيقه كان يتمرن لمده دقيقه ويقيس بعدها معدل نبضه مره اخرى واستمر عده دقائق في القياس الرسم البياني يوضح البيانات التي رصدها لقياساته ماذا استنتج من نتائجه ؟ 

الإجابة الصحيحة هي

عاد النبض إلى طبيعته بعد 6 دقائق

اقرأ أيضا