أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الأحد 24.75 C

يوضح الرسم البياني المسافه التي تقطعها خنفساء

يوضح الرسم البياني المسافه التي تقطعها خنفساء

يوضح الرسم البياني المسافه التي تقطعها خنفساء

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

يوضح الرسم البياني المسافه التي تقطعها خنفساء، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية وجميع المواد التعليمية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

تعتبر طريقة الرسم البياني من الطرق التي يتم استخدامها لحل العديد من المسائل، حيث يتم اخراج المعطيات من الرسمة والتعويض بها ثم الوصول الى الحل، وهذه الطريقة تحتاج الى استخدام مهارات التفكير العليا، حيث انها بحاجة الى تركيز وفهم عميق للسؤال، ومن أهم المسائل التي يتم استخدام الرسم البياني فيها الأسئلة التي تتعلق بايجاد السرعة او الزمن أو المسافة المقطوعة.

يوضح الرسم البياني المسافة التي تقطعها خنفساء

من خلال النظر الى الرسم نجد المسافة التي قطعتها السلحفاة ونحددها وايضا نحدد ما يقابلها من سرعة، وبعد ذلك يتم التعويض بقانون السرعة وهو السرعة تساوي المسافة على الزمن، أي ان الزمن يساوي المسافة على السرعة، وبالتعويض بالمعطيات نتوصل الى الناتج المطلوب.

السؤال المطروح هو: يوضح الرسم البياني المسافة التي تقطعها خنفساء تير على خط مستقيم، اذا استمرت في السير بالسرعة نفسها ما الزمن الذي تحتاجه لقطع مسافة 10 متر؟

الاجابة الصحيحة هي: 

السرعة= المسافة / الزمن، أي ان الناتج هو 20 ثانية

اقرأ أيضا