أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الأحد 24.75 C

ما قيمة س التي تجعل محيطي المضلعين أدناه متساوين

ما قيمة س التي تجعل محيطي المضلعين أدناه متساوين

ما قيمة س التي تجعل محيطي المضلعين أدناه متساوين

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

ما قيمة س التي تجعل محيطي المضلعين أدناه متساوين، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية وجميع المواد التعليمية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

ما قيمة س التي تجعل محيطي المضلعين أدناه متساويين، حيث ان في الرياضيات المحيط والمساحة هما شيئان مرتبطان في شكل هندسي،  لكن المساحة تعبر عن المساحة الداخلية لشكل هندسي وتتميز بوحدات مربعة مثل متر مربع وسنتيمتر مربع، و حيت ان يعرف المحيط  بانه هو طول خط أواطار  يحيط  بشكل ثنائي الأبعاد،  يقاس محيط هندسة الإطار المحيط بالوحدات  طول عادي، مثل السنتيمترات أو الأمتار أو المليمترات.

ما قيمة س التي تجعل محيطي المضلعين أدناه متساويين:

يعرف الرياضيات  علي انه هو علم شائع مع مجموعة متنوعة من المجالات، مع العديد من الفروع،  تضم العديد من الفروع التي تندرج تحت العديد من القوانين العلمية من بين أهم المفاهيم في الرياضيات المنساحة والمحيط والارتفاع وغيرها،  من خلال ما يلي  نتعرف على حل مشكلة تحديد المحيط في الرياضيات حيث ان يعرف المحيط  بانه هو طول الخط المضمن في بعدين مثل الدائرة أو المربع، و بمعنى آخر طول السياج المحيط ببستان مربع هو محيط البستان بشكل عام، من الممكن حساب محيط أي مضلع عن طريق جمع كل أطوال أضلاعه.

  • ما قيمة س التي تجعل محيطي المضلعين أدناه متساويين:
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4

الإجابة الصحيحة هي:

2

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا