أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الجمعة 24.75 C

ماهو الحيوان الذي اطلق عليه جزر الكناري

ماهو الحيوان الذي اطلق عليه جزر الكناري

ماهو الحيوان الذي اطلق عليه جزر الكناري

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

ماهو الحيوان الذي اطلق عليه جزر الكناري، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية وجميع المواد التعليمية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم مأسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

أرخبيل بحريّ، تابع لدولة أسبانيا بالرغم من موقعه قبال السواحل الإفريقية في المحيط الأطلنطي، وتسمى بالغة الإنجليزية “Canary Islands“، وتتكون من سبع جزر، نذكر من أبرزها كناريا الكبرى، وفويرتيفنتورا، ومن الجدير بالذكر أن جزر الكناري تتميز بعاصمتين رسميتين، هما مدينة “سانتا كروز دي تينيريفه”، ومدينة “لاس بالماس دي غران كناريا”.

ماهو الحيوان الذي اطلق عليه جزر الكناري

الحيوان الذي اطلق اسمه على جزر الكناري هو الكلب، وقد ذكر المؤرخ بلينيوس الأكبر، أن ملك موريطانية: يوبا الثاني هو من أطلق اسم كناريا على الجزيرة بسبب كثرة الكلاب الكبيرة فيها، في حين تروي بعض القصص أنها في الحقيقة سميت كذلك نسبة لكلب البحر، حيث إن اسمه العلمي هو “canis marinus“، ويرى البعض الأخر أن أصل الاسم يعود لقدسية الكلاب عند السكان الأصليين للجزيرة، وبالرغم من اختلاف الروايات حول أصل التسمية إلا أنها كلها تُفند المعتقد الشائع على أن الاسم يعود إلى طائر الكناري.

  • السؤال: ماهو الحيوان الذي اطلق عليه جزر الكناري

  • الإجابة: الكلب

 

 

اقرأ أيضا