أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

السبت 24.75 C

ماهو الزفير معني كلمة الزفير

ماهو الزفير معني كلمة الزفير

ماهو الزفير معني كلمة الزفير

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

ماهو الزفير معني كلمة الزفير، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية وجميع المواد التعليمية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم مأسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

ماهو الزفير معني كلمة الزفير، التنفس عند الكائنات الحية هي عبارة عن مجموعة من التفاعلات الأيضية التي تحدث في الخلايا الحية لتقوم بتحويل الطاقة الكيميائية الحيوة بالتفاعل مع الأكسجين إلى طاقة، ولكل نوع من الكائنات الحية طريقة تنفس مختلفة عن الأخرى فمثلا الإنسان يتنفس عن طريق الجهاز التنفسي الذي يتكون من الفم، والأنف، والرئتين، وعضلة الحجاب الحاجز، وتتنفس الحيوانات عن طريق الجلد أو القصبات الهوائية، أوالرئتين، أو الخياشيم، وأيضا النباتات تستطيع أن تتنفس ولكنها لا تمتلك رئتين مثل الحيوان والإنسان.

ماهو الزفير معني كلمة الزفير

عملية التنفس في الكائن الحي تشتمل على خطوتين هما الشهيق والزفير، وهما عمليتان متعاكستان ولكل منها وظيفتها وخصائصها، فالشخيق هو التنفس إلى الداخل، أي تنفس الهواء المحمل بالأكسجين عبر الأنف أو الرئتين وتحويله إلى الحجاب الحاجز، وبعدها إلى الرئتين، أما الزفير فهو جواب سؤالنا تابعونا في السطور القليلة القادمة.

الإجابة هي //

الزفير وهو التنفس للخارج فهو عملية خروج الهواء من الأسناخ الرئوية أي الحويصلات الهوائية التي توجد في الرئتين ثم يمر بالقنوات الهوائية الموجودة في الجهاز التنفسي وفي الآخر إلى الجو الخارجي.

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا