أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

السبت 24.75 C

من العوامل المؤثرة في المرونة العمر الزمني والعمر التدريبي 0.5 نقطة

من العوامل المؤثرة في المرونة العمر الزمني والعمر التدريبي 0.5 نقطة

من العوامل المؤثرة في المرونة العمر الزمني والعمر التدريبي 0.5 نقطة

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

من العوامل المؤثرة في المرونة العمر الزمني والعمر التدريبي 0.5 نقطة، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم مأسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

العمر الزمنى

يعنى الفترة الزمنية التى عاشها الفرد وعادة تحدد منذ تاريخ الولادة . ان هذا التحديد لا يأ خذ بعين الاعتبار العوامل الفسيولوجية والاجتماعية والنفسية . ان هذا المقياس لا يمكن الاعتماد عليه بشكل فعال ولذلك يميل الاخصائيون الى اعتماد اكثر من مقياس لتحديد الكفائة العمرية. 

العمر الحيوي

العمر الحيوى يركز على الحالة البايولوجية والفسيولوجية . ان هدف قياس العمر الحيوى هو لتحديد هل ان الفرد اكبر ام اصغر من عمره الزمنى بالاعتماد على المعدل الطبيعى للعمر الزمنى للانسان . فقد يكون فردا مهتما بصحته ومواظب على النشاط البدنى يتمتع باجهزة حيوية داخلية افضل من معدل عمره الزمنى فى حين قد يكون فردا اخر معتل الصحة ويعانى من امراض له عمر بايولوجى اكبر من عمره الزمنى . على هذا الاساس فقط ظهرت عدة بطاريات لحساب و قياس العمر الحيوى . ان اغلب هذه البطاريات تقيس مختلف المتغيرات البايولوجية القابلة للتدهور نتيجة تقدم العمر .

العمر التدريبي 

هو الفترة الزمنية من العمر التي عاشها ذلك الفرد الرياضي في حياته التدريبية المنتظمة وبدون انقطاع ويحدد العمر التدريبي بالسنوات.

السؤال: من العوامل المؤثرة في المرونة العمر الزمني والعمر التدريبي 0.5 نقطة

الإجابة: العبارة صحيحة

اقرأ أيضا