أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الجمعة 24.75 C

مليء بالثقوب ومع ذلك يحفظ الماء فما هو

مليء بالثقوب ومع ذلك يحفظ الماء فما هو

مليء بالثقوب ومع ذلك يحفظ الماء فما هو

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

مليء بالثقوب ومع ذلك يحفظ الماء فما هو، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم مأسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

الإسفنج (المفرد: إسْفَنْجَة) هو أداة مساعده لتنظيف الأواني التي تتكون من المواد التي يسهل اختراقها. ويستخدم الإسفنج لتنظيف الأسطح المنيعه. فهي جيدة وخاصة لامتصاص المياه والمحاليل المستندة إلى الماء. هو مادة مساميّة لدائنيّة أو مطاطيّة أو غيرها، مشابهة في الامتصاصية لهيكل حيوان الإسفنج البحري. يستخدم الإسفنج في العديد من الأمور.
 

يصنع الإسفنج عادة من سليولوز ألياف الخشب، أو البوليمرات البلاستيكية الرغوية. ولا يزال بعض الإسفنج الطبيعي يباع للغرض نفسه، على الرغم من معظم الإسفنج الطبيعي يستخدم الآن إما إسفنج للجسم/للوجه (إسفنج الحمام ) أو كأدوات تستخدم لتزيين الدهانات الإسفنجية.

 

استخدامات الاسفنج

  1. صناعة الأثاث: حل الإسفنج مكان الصوف واللبّاد في صناعة المفروشات. العزل: يستخدم الإسفنج في عمليات العزل الحراري، فيستخدم في بطانات صناديق حفظ الطعام وحشوات جدران البنايات وغيرها.
  2. التغليف: يستخدم الإسفنج في مواد التغليف كأدات حماية للأجهزة والمعدات المختلفة، نظراً لقدرته على امتصاص الصدمات ووزنه الخفيف وسهولة تشكيله.
  3. الطفو: استفاد المصنعون من خاصية الطفو في الإسفنج لصناعة عوامات القوارب والطائرات وفي أطواق النجاة.
  4. التنظيف: تنتج ليفة الاستحمام وليفة الجلي من الإسفنج، وذلك بسبب قدرة هذه المادة على امتصاص الماء وتداخل ونقل مواد التنظيف.

المخاطر البيئية والصحية للإسفنج

تكمن خطورة صناعة الإسفنج في الآتي:

  • بعض الأبخرة والغازات السّامة التي تتصاعد من المواد أثناء الإنتاج، خصوصاً غازات مادة TDI، والتي تسبب تهيجاً في الجهاز التنفسيّ والبصريّ.
  • أثناء القص تتطاير في الهواء أجزاء من غبار الإسفنج، وإذا استنشقت هذه المواد تدخل إلى الجهاز التنفسي وتتراكم في الرئة.
  • مسببة مشاكل لمن يستنشقها.


السؤال: مليء بالثقوب ومع ذلك يحفظ الماء فما هو

الإجابة: الإسفنج

اقرأ أيضا