أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الاثنين 24.75 C

تقدير ناتج القسمة باستعمال الأعداد المتناغمة مع القاسم للعملية ۳۲۰۰ ÷ ٨۳ هو

تقدير ناتج القسمة باستعمال الأعداد المتناغمة مع القاسم للعملية ۳۲۰۰ ÷ ٨۳ هو

تقدير ناتج القسمة باستعمال الأعداد المتناغمة مع القاسم للعملية ۳۲۰۰ ÷ ٨۳ هو

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

تقدير ناتج القسمة باستعمال الأعداد المتناغمة مع القاسم للعملية ۳۲۰۰ ÷ ٨۳ هو نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية وجميع المواد التعليمية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم مأسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

تقدير ناتج القسمة باستعمال الاعداد المتناغمة مع القاسم للعملية 3200÷83، تعتبر عملية القسمة العملية الرابعة من العمليات الحسابية، وتأتى بعد العملية الثالثة وهى عملية الضرب، وعملية القسمة هى تجزيئ الشي وتقسيمه الى أجزاء صغيرة، أو عملية توزيعه على مجموعة أشياء كالنبات والحيوان والانسان مثلا، وتكون عملية التوزيع بين هذه الاشياء بالتساوي.

تقدير ناتج القسمة باستعمال الاعداد المتناغمة مع القاسم للعملية 3200÷83

ويوجد لعملية القسمة ثلاثة أشياء وهى المقسوم عليه والمقسوم وبينهم اشارة القسمة، والكسر وهو أن تكون في اشارة الكسر، ويكون ما فوق خط القسمة هو البسط، وما تحت خط القسمة هو المقام، وأما المسودة ويستخدم هذا الشكل في القسمة التى تكون طويلة، وأما أنواع القسمة فهى القسمة البسيطة وهى القسمة التى تكتب على صورة مقسوم ومقسوم عليه واشارة القسمة، والقسمة الطويلة وهى القسمة التى تكتب على صورة مسودة وتكون فيه الاعداد كبيرة وتأخذ في حلها وقتا، وأما القسمة المنتهية فهى لا تترك الباقي، والغير المنتهية هى التى تترك الباقي.

الاجابة الصحيحة 

40

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا