أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الأحد 24.75 C

ما دور العالم المسلم الحسن بن الهيثم في اختراع الكاميرا

ما دور العالم المسلم الحسن بن الهيثم في اختراع الكاميرا

ما دور العالم المسلم الحسن بن الهيثم في اختراع الكاميرا

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

ما دور العالم المسلم الحسن بن الهيثم في اختراع الكاميرا، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية وجميع المواد التعليمية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم مأسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

ما دور العالم المسلم الحسن بن الهيثم في اختراع الكاميرا، هناك العديد من العلماء المسلمين الذين كان لهم أثر كبير في المجتمع الاسلامي من خلال الاختراعات والاكتشافات التي قاموا بها في المجتمع، حيث كان من ضمنهم ابن الهيثم، وهو ابو العلي الحسن بن الحسن بن الهيثم، حيث يعد عالم مسلم في كثير من العلوم الاخرى مثل الرياضيات والطب وغيرها من العلوم الاخرى، لذا فهو ولد في مدينة البصرة جنوب العراق، وأطلق عليه اسم البصري نسبة لها.

ما دور العالم المسلم الحسن بن الهيثم في اختراع الكاميرا

كان للعالم بن الهيثم العديد من الانجازات في حياته، ومن أهم الانجازات التي قام بها تأسيس علم المناظر، وهو أول الفيزيائيين الذي قاموا على دراسة هذا العلم، الذي من خلالها قام بالعديد من التجارب العلمية وقام بالبحث على العديد من التفسيرات العديدة المختلفة لها، وكان لها دور كبير في اختراع الكاميرا، لذا فهو قام بابتكار النموذج البدائي للكاميرا بشكلها المبسط واهتم بإتمام النموذج وتشكيل صورة جديدة .

إجابة السؤال /

عندما قام أحد المترجمين بترجمة كتاب ابن الهيثم من اللغة العربية إلى اللاتينية وجد فيها الحديث عن الكاميرا والعدسة حيث كانت تكتب قمره حيث لوحظ انبثاق الضوء والأشعة.

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا