أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الخميس 24.75 C

مربع العدد ٨ يساوي ١ ٨ ١٦ ٦٤ إظهار النتيجة

مربع العدد ٨ يساوي ١ ٨ ١٦ ٦٤ إظهار النتيجة

مربع العدد ٨ يساوي ١ ٨ ١٦ ٦٤ إظهار النتيجة

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

مربع العدد ٨ يساوي ١ ٨ ١٦ ٦٤ إظهار النتيجة، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم مأسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

يُعدّ الرياضيات علماً متسلسلاً يتّجه دائماً نحو الأمام، كما أنّه علم تراكمي؛ لأن حاضره ومستقبله يعتمد بشكل رئيسي على بدايته (ماضيه)، ويُعدّ علماً تجريدياً؛ لأنّه مبني على العلاقات الهندسية والرقمية، التي تتميز بدقتها وترتيبها لعرض الأفكار وتدرجها مما يساعد في الوصول إلى التوضيحات والتفسيرات الدقيقة لجميع النتائج.

مربع العدد ٨ يساوي ١ ٨ ١٦ ٦٤ إظهار النتيجة

مربع العدد هو أحد مواضيع علم الجبر والحسابيات وهو الناتج من ضرب العدد في نفسه ويرمز لمربع عدد بوضع الرقم 2 فوقه فمثلا مربع العدد x هو x^2 و x^2 تعبر عن مساحة المربع الذي طول ضلعه x وعند تربيع أي عدد سواء كان هذا العدد سالب أم موجب فإن مربعه موجب أي أن مجال هذه الأعداد المربعة ( من 0 إلى ما لا نهاية ) فمثلا مربع العدد 5 هو ناتج ضرب العدد 5 بنفسه إذا مربع العدد 5 هو 25 لأن 5×5=25 وممكن إيجاد مربع العدد عن طريق الآلة الحاسبة باستخدام الرمز ( ^ ) .
مع العلم أن مربع أي عدد فردي هو عدد فردي ومربع أي عدد زوجي هو عدد زوجي .

  • السؤال: مربع العدد ٨ يساوي ١ ٨ ١٦ ٦٤ إظهار النتيجة

  • الإجابة: 64

اقرأ أيضا