أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الخميس 24.75 C

لعناصر المجموعة الواحدة في الجدول الدوري الخواص نفسها لأن

لعناصر المجموعة الواحدة في الجدول الدوري الخواص نفسها لأن

لعناصر المجموعة الواحدة في الجدول الدوري الخواص نفسها لأن

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

لعناصر المجموعة الواحدة في الجدول الدوري الخواص نفسها لأن، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة لكافة المراحل الدراسية. 

حيث نعمل معا كوحدة واحدة، ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

عناصر المجموعة نفسها في الجدول الدوري لها نفس الخصائص ، لأننا نحن فريق Estefed التعليمي ، يسعدنا أن نقدم لك كل ما هو جديد فيما يتعلق بالإجابات النموذجية والصحيحة للأسئلة الصعبة التي تبحث عنها ، وفي هذا المقال سنقدم لك كل ما هو جديد. نتعلم معا لحل السؤال: حول عناصر مجموعة واحدة في الجدول الدوري. نفس الخصائص لأننا نتواصل معك عزيزي الطالب. في هذه المرحلة التعليمية ، تحتاج إلى الإجابة على جميع الأسئلة والتمارين. والتي يتم تضمينها في جميع المناهج مع حلولها الصحيحة التي يبحث عنها الطلاب للتعرف عليها. الآن نضع السؤال بين يديك بهذه الطريقة ونضيفه إلى الحل الصحيح لهذا السؤال: الجدول الدوري لمندليف هو نفسه ، لأنه؟ الإجابة الصحيحة هي أن لديهم نفس عدد الإلكترونات عند مستوى الطاقة الأخير.

الإجابة الصحيحة هي:

بسبب احتوائها علي نفس عدد الاليكترونات في مستوي الطاقة الأخير

يُمكن تعريف الجدول الدوري (بالإنجليزية: Periodic table) بأنّه ترتيب لجميع العناصر المعروفة وفقًا لعددها الذري المتزايد وخصائصها الكيميائية المتكررة،[١]ويكون عدد عناصر الجدول الدوري118 عنصرًا معروفًا، وينظم الجدول الدوري جميع العناصر الكيميائية المكتشفة في صفوف وأعمدة.

كان العالم ديمتري مينديليف الكيميائي الروسي أول من نشر نسخة حديثة من الجدول الدوري عام 1834م، وقام جدوله بترتيب العناصر حسب الأوزان الذرية (الكتل المولية)، وعندما تم ترتيب العناصر حسب أوزانها الذرية، أظهرت هذه العناصر خصائص كيميائية متشابهة، وكان الجدول الذي جمعه منديليف جيدًا، لدرجة أنه كان قادرًا على التنبؤ بالعناصر التي لم تيم اكتشافها في ذلك الوقت بعد.

 توجد مجموعات الجدول الدوري كأعمدة رأسية مرقمة من 1 إلى 18، والعناصر الموجودة في المجموعة الواحدة لها خصائص كيميائية متشابهة للغاية، تنشأ هذه الخصائص من عدد إلكترونات التكافؤ، أي عدد الإلكترونات في الغلاف الخارجي من ذرة.

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا