أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

السبت 24.75 C

الصلاة في المسجد الحرام تعادل

الصلاة في المسجد الحرام تعادل

الصلاة في المسجد الحرام تعادل

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

الصلاة في المسجد الحرام تعادل، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم مأسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

تُعد مكة الكرمة من أفضل الأماكن وأشرفها على وجه الأرض، ففيها الحرم المكيّ، وهناك بعض السنن والآداب التي يُستحب فعلها عند زيارة المسجد الحرام، منها:

  1. أداء العُمرة، وتُعتبر العُمرة من أفضل الأعمال في المسجد الحرام.
  2. الإكثار من الصلاة؛ لما فيها من مُضاعفة الحسنات.
  3. الاجتهاد في الدعاء. الإكثار من الطواف حول الكعبة، حال البقاء في مكة المكرمة.


الصلاة في المسجد الحرام تعادل

الصلاة في المسجد الحرام فهي بمائة ألف صلاة لحديث عبد الله بن الزبير، وحديث جابر رضي الله عنهم، وهذا يشمل صلاة الفرض وصلاة التطوع، أما مسجد النبي عليه الصلاة والسلام فهو بألف صلاة، فمن أعظم الفضائل التي اختص الله تعالى بها بيته الحرام، مضاعفةُ الحسنات عنده، وزيادةُ أجر العاملين بقرب هذا البيت العظيم:

  1. ما جاء عَنْ جابر - رضي الله عنه - قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «صَلاَةٌ فِي الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ أَفْضَلُ مِنْ مِائَةِ أَلْفِ صَلاَةٍ فِيمَا سِوَاهُ».
  2. وما جاء عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ الزُّبَيْرِ- رضي الله عنهما - قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم: «صَلاةٌ فِي مَسْجِدِي هَذَا أَفْضَلُ مِنْ أَلْفِ صَلاةٍ فِيمَا سِوَاهُ؛ إِلاَّ الْمَسْجِدَ الْحَرَامَ، وَصَلاةٌ فِي ذَاكَ أَفْضَلُ مِنْ مِائَةِ صَلاةٍ فِي هَذَا»، يَعْنِي: فِي مَسْجِدِ الْمَدِينَةِ.

السؤال:  الصلاة في المسجد الحرام تعادل

الإجابة: 100 ألف صلاة 

اقرأ أيضا