أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الاثنين 24.75 C

ما معنى قضى نحبه

ما معنى قضى نحبه

ما معنى قضى نحبه

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

ما معنى قضى نحبه، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم مأسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

معنى قول قضى نحبه ، إن هذه الكلمة من الكلمات الدينية التي يتم تعليمها للطلاب والطالبات عن ما معنى قول (قضى نحبه) في كتاب مادة التربية الإسلامية او كتاب مادة التفسير في المنهاج السعودي، لذلك سنرفق لكم معنى كلمة قَضَى نَحْبَهُ في القرآن الكريم وهي إحدى كلِمات ومُفردات اللغة العربية التي جاء حولها الكثير من الإستفسارات فيما يخُص المعنى المُتعلِق بِها، ما معنى قول كلمة قضى نحبه باللغة العربية  وبالرجوع إلى مصدرها حيث يختلف معناها وفق التشكيل الخاص بحروفها فتغير شكل التنوين يجعل معناها مُختلف ومُتغير بعض الشيء، دعونا نتعرف ماهو معنى قضى نَحْبَهُ في اللغة الصحيح لكي نتمكن من استخدام الكملة في سياقها الصحيح، سنوضح لكم معنى كلمة قضى نحبه من خلال الفقرة التالية.

ما معنى قول قضى نحبه

 أتى معنى قضى نحبه في معجم المعاني الجامع للغة العربية بمعنى انتهى أجله، أو مات وبلغ الأجل الذي حدده الله سبحانه له. وقد ورد هذا القول في القرآن الكريم، معنى قول قضى نحبه حيث قال تعالى:” من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه، فمنهم من قضى نحبه، ومنهم من ينتظر، وما بدلوا تبديلا”، حيث قيل بأن هذه الآية كانت قد نزلت في الصحابي أنس بن النضر رضي الله عنه وأرضاه، حيث كان ممن استشهدوا في غزوة أحد، فالنحب لغة هو النذر أو الموت، فلذك معنى قوله ( فمنهم من قضى نحبه) أي قتل أو مات في سبيل الله وأدرك ما تمناه، اي كأنه وفي بما نذر.

الاجابة الصحيحة هي

من مات في سبيل الله

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا