أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الأحد 24.75 C

دراسة ما على سطح الارض من ماء ويابسة ومناخ ونباتات وحيوانات تعد جغرافيا

دراسة ما على سطح الارض من ماء ويابسة ومناخ ونباتات وحيوانات تعد جغرافيا

دراسة ما على سطح الارض من ماء ويابسة ومناخ ونباتات وحيوانات تعد جغرافيا

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

دراسة ما على سطح الارض من ماء ويابسة ومناخ ونباتات وحيوانات تعد جغرافيا، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم مأسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

دراسة ما على سطح الارض من ماء ويابسة ومناخ ونباتات وحيوانات تعد جغرافيا، تتكون التضاريس من مجموعة من العوامل ومنها درجة الحرارة والامطار والرياح والجبال و الانهار والبحار والسيول فالامطار تنزل في فصل الشتاء على دول العالم وهناك بعض الدول تنزل عليها الشتاء في فصل الصيف بسبب كونها قريبة من خط القطبي الذي يتميز بالتجمد وهناك الدول القريبة من الخط الاسوي تنزل الامطار في فصل الشتاء كفلسطين والاردن والسعودية.  

دراسة ما على سطح الارض من ماء ويابسة ومناخ ونباتات وحيوانات تعد جغرافيا؟   

علم الجغرافيا هو العلم الذي اهتم بدراسة سطح الارض من الماء واليابسة والمناخ و النباتات والحيوانات وتصنيفاتها والعوامل الحيوية لكلا منهما ليقدروا على البقاء والاستمرار في الحياة فالمناخ هي التي تتمثل في درجات الحرارة لكونها مناخ معتدل او بارد او حار فالموقع الجغرافي هو الذي يحدد مناخ وطقس الدولة فالدولة القريبة من البحار والمحيطات والنباتات تتشكل المناخ المعتدل الى البارد بسبب عمليات التيارات الهوائية على العكس من الدول البعيدة من المسطحات المائية فقد تتمثل بدرجات الحرارة العالية والمناخ الحار.

  • دراسة ما على سطح الارض من ماء ويابسة ومناخ ونباتات وحيوانات تعد جغرافيا 
  • العبارة صحيحة

 

 

 


 

اقرأ أيضا