أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

السبت 24.75 C

اللغة الوحيدة التي يفهمها جهاز الحاسب هي

اللغة الوحيدة التي يفهمها جهاز الحاسب هي

اللغة الوحيدة التي يفهمها جهاز الحاسب هي

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

اللغة الوحيدة التي يفهمها جهاز الحاسب هي، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم مأسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

البرمجة هي عملية كتابة تعليمات وتوجيه أوامر لجهاز الحاسوب أو أي جهاز آخر مثل قارئات أقراص الدي في دي أو أجهزة استقبال الصوت والصورة في نظم الاتصالات الحديثة، لتوجيه هذا الجهاز وإعلامه بكيفية التعامل مع البيانات أو كيفية تنفيذ سلسلة من الأعمال المطلوبة تسمى خوارزمية.

اللغة الوحيدة التي يفهمها جهاز الحاسب هي

لغة الآلة Machine Language هي اللغة البرمجية الوحيدة التي تفهمها وحدة المعالجة المركزية cpu مباشرة بدون وسائط .وهي من لغاة البرمجة المتدنية المستوى low level programming language .تعتبر لغة الآلة من لغات البرمجة الاولية primitive فهي تمثل اخفض مستوى (من ناحية قربه من العتاديات hardware) برمجي يمكن للمبرمج التعامل معه .إن البرامج المبرمجة وفق لغات البرمجة المترجمة compiled يتم نقل الرماز المصدري الخاص بها الى لغة الآلة بينما البرامج المبرمجة بلغات مفسرةinterpreted لا تمثل بلغة الآلة. يجب عدم الخلط بين لغة الآلة وبين bytecode التي تنفذ من قبل مفسر interpreter.

  • السؤال: اللغة الوحيدة التي يفهمها جهاز الحاسب هي

  • الإجابة: لغة الآلة

اقرأ أيضا