أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الأحد 24.75 C

الحاسب لا يدرك لغة البشر

الحاسب لا يدرك لغة البشر

الحاسب لا يدرك لغة البشر

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

الحاسب لا يدرك لغة البشر، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية حيث نعمل معا كوحدة واحدة.

ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم مأسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

يُعرّف جهاز الحاسوب أو الكمبيوتر بأنه أحد الأجهزة الإلكترونية التي تتواجد بأنواع وأحجام مختلفة، والتي تمتلك القدرة على تخزين البيانات ومعالجتها أو حتى استرجاعها، حيث تجمع بين ما تُعرف بالبرمجيات (بالإنجليزية: software) والمعدات (بالإنجليزية: hardware) مكونة معاً جهاز الحاسوب، ويقوم جهاز الحاسوب بإجراء الحسابات والعمليات وتنفيذ التطبيقات المختلفة من خلال مجموعة من الأوامر التي تُعطى له من قِبل هذه البرمجيات أو المعدات.

الحاسب لا يدرك لغة البشر

يمكن لأجهزة الكمبيوتر فقط تنفيذ تعليمات لغة الآلة التي هي جزء من مجموعة التعليمات الخاصة بهم. نظرًا لصعوبة قراءة هذه التعليمات على البشر، فإن كتابة البرامج المعقدة في كود الآلة أو غيرها من لغات البرمجة منخفضة المستوى مهمة تستغرق وقتًا طويلاً، فإن معظم المبرمجين يكتبون كود المصدر بلغة برمجة عالية المستوى . تتم ترجمة شفرة المصدر هذه إلى رمز آلي بواسطة مترجم أو مترجم ، حتى يتمكن الكمبيوتر من تنفيذها لأداء مهامه . ينتج المترجم رمز كائن يكون عادةً بلغة الآلة، ولكن قد يكون أيضًا بلغة وسيطة تكون في مستوى أدنى من المصدر. غالبًا ما يستخدم نظام وقت التشغيل لتنفيذ التعليمات البرمجية الهدف من خلال ربطه بالمكتبات شائعة الاستخدام. Bytecode هو مستوى منخفض من المصدر مصمم لتفسير أكثر كفاءة من قبل المترجمين الفوريين .

  • السؤال: الحاسب لا يدرك لغة البشر

  • الإجابة: العبارة صحيحة

اقرأ أيضا