أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

السبت 24.75 C

النظام الست عشري اساسة 6

النظام الست عشري اساسة 6

النظام الست عشري اساسة 6

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

النظام الست عشري اساسة 6، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.حيث نعمل معا كوحدة واحدة.

ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم مأسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

نظام العد السداسي عشر هو نظام عد حيث يمكن أن تأخذ الخانة الواحدة 16 قيمة مختلفة, و ذلك يعني بأن الخانة الموالية تتغير بعد 16 رقم, مقابل 10 بالنسبة للنظام العشري, و 2 بالنسبة للنظام الثنائي , و 8 للنظام الثماني.

و ال16 قيمة مختلفة التي يمكن أن تتخذها كل خانة تتمثل من 0 إلى 9 و من A إلى B, حيث الحروف اللتينية A..B, هي بالتناسب من 10 إلى 15 عدد الاحتمالات بالنسبة للنظام السداسي عشر يساوي 16 قوة عدد الخانات.

النظام الست عشري اساسة 6

نظام العد السادس عشر وهو يتكون من ستة عشر رقما ليمثلوا المجموعة وهي: 0،1،2،3،4،5،6،7،8،9،أ ، ب، ج، ه، و، ويكون أساس هذا النظام هو العدد 16، ويستخدم في صياغة الأوامر التي يقرأها الحاسوب من خلال نظام من الكلمات والرموز المسماة (لغة التجميع )، ومن الجدير بالذكر أنهمن السهل التغيير بين النظام السادس عشر إلى النظام الثنائي والعكس وذلك باتباع مجموعة من الخطوات المتسلسلة، كما يمكن تحويل الأعداد من النظام السادس عشر إلى النظام العشري والعكس صحيح، أساس النظام الست عشري.

  • السؤال: النظام الست عشري اساسة 6

  • الإجابة: خطأ

اقرأ أيضا