أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الاثنين 24.75 C

الخلايا شبه السوطية عند الإسفنج تنتج الجاميتات

الخلايا شبه السوطية عند الإسفنج تنتج الجاميتات

الخلايا شبه السوطية عند الإسفنج تنتج الجاميتات

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

الخلايا شبه السوطية عند الإسفنج تنتج الجاميتات، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم مأسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

الإسفنجيات هي كائنات حية بدائية وذات تركيب بسيط وغالبًا ما تعيش في المناطق البحرية، وتُقسم إلى 3 أنواع رئيسية هي؛ الإسفنجيات الزجاجية، والشائعة، والكلسية، وتتمتع الإسفنجيات بمجموعة من الخصائص بما فيها حجمها وأشكالها الشبيهة بالأشجار المتشعبة وكذلك ألوانها، ويتكون تركيبها الداخلي من 3 طبقات.



الخلايا شبه السوطية عند الإسفنج تنتج الجاميتات

تتكاثر الإسفنجيات جنسيًا بتكوين البويضات والجاميتات الذكرية، وتتمكن الإسفنجيات من الحصول على الغذاء بواسطة عمليّة الترشيح، كما وتتنفس من خلال تبادل الغازات عبر خاصّية الانتشار البسيط، وذلك بامتصاص الأكسجين والتخلص من ثاني أكسيد الكربون. وللإسفنجيات عدّة فوائد منها؛ تكوين مصادر للدخل في المناطق النامية، وتوفير إسفنج خالٍ من المواد السامة والملائم للبشرات الحساسة، إذ يمكن استخراج الإسفنج الطبيعي من البحار لاستخدامه والاستفادة من خصائصه.

 

  • السؤال: الخلايا شبه السوطية عند الإسفنج تنتج الجاميتات

  • الإجابة: العبارة صحيحة

اقرأ أيضا