أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الأربعاء 24.75 C

توصف العلاقة بين الإسفنج ونجم البحر الهش بانها تطفل

توصف العلاقة بين الإسفنج ونجم البحر الهش بانها تطفل

توصف العلاقة بين الإسفنج ونجم البحر الهش بانها تطفل

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

توصف العلاقة بين الإسفنج ونجم البحر الهش بانها تطفل، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم مأسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

الإسفنجيات هي حيوانات تشكل شعبة مستقلة تدعى شعبة المساميات أو الإسفنجيات (الاسم العلمي: Porifera) وهي كائنات بحرية ترشيحية التغذية حيث يتم ضخ الماء إلى داخل المطرس البيولوجي لترشيح الماء واستخلاص دقائق الطعام، ولتتغذى على أونصة واحدة من الطعام، يلزمها أن تمتص قرابة طن من الماء[4].تكون الاسفنجيات عادة الشكل الأبسط للحياة الحيوانية فهي لا تمتلك نسج حقيقية (مثل الأوليات) ولا تمتلك عضلات ولا أعصاب ولا أعضاء داخلية. التشابه بين الاسفنجيات ومستعمرات السوطيات الكاونية choanoflagellates تظهر احتمال حدوث قفزة تطورية من أحاديات الخلايا unicellular إلى متعددات الخلايا multicellular. هناك أكثر من 5000 نوع حديث من الاسفنجيات المعروفة حالياً يمكن ان توجد على أي سطح من المنطقة داخل-مدية intertidal zone إلى أعماق 8500 م (29000 قدم) أو أكثر.مستحاثات الاسفنجيات تعود إلى العهد قبل الكامبري Precambrian، مع ذلك ما تزال هناك أنواع جديدة تكتشف كل يوم.

 

توصف العلاقة بين الإسفنج ونجم البحر الهش بانها تطفل

نجم البحر الهش ‏ أو أيضا نجم البحر الثعباني، هو واحد من الكائنات البحرية اللافقرية التي تنتمي إلى شعبة شوكيات الجلد (شوكيات الجلد الهائمة). تعتمد نجوم البحر الهشة في تنقلاتاه عبر قاع البحر على أذرعها السوطية الخمسة الرقيقة والمرنة، لإيجاد واقتناص طعامها الذي يتكون بشكل رئيسي من الرخويات الصغيرة والحلقيات.

  • السؤال: توصف العلاقة بين الإسفنج ونجم البحر الهش بانها تطفل

  • الإجابة: العبارة صحيحة

اقرأ أيضا