أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

السبت 24.75 C

عدد ازداد بمقدار ثمانيه

عدد ازداد بمقدار ثمانيه

عدد ازداد بمقدار ثمانيه

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

عدد ازداد بمقدار ثمانيه، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، و الذي يضم نخبة من الأساتذة و المعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

عدد ازداد بمقدار ثمانية، تعتبر الرياضيات من أهم العلوم، التي تهتم بدراسة الأعداد والقيم المنزلية للأرقام، كما تهتم الرياضيات بالمعادلات الجبرية والدوال الجبرية،  التي تتكون من مجموعة متغيرات تتمثل في المدخلات والمخرجات، ويمكن الحصول على المخرجات على حسب دالة المعادلة، وفيما يلي نذكر دالة المعادلة التالية: عدد ازداد بمقدار ثمانية.

 عدد ازداد بمقدار ثمانية

يعتبر درس المعادلات الجبرية من أهم دروس مادة الرياضيات لطلاب المراحل المختلفة، والتي يمكن من خلالها معرفة قيم المتغيرات المختلفة، والتي تتمثل في المدخلات والمخرجات، حيث تعتمد قيمة المخرجات على قيمة المدخلات في العبارة الجبرية، والمطلوب في المعادلة "عدد ازداد بمقدار ثمانية" هو كتابة الدالة الجبرية للعبارة السابقة.

السؤال: أكتب كلاً مما يأتي على صورة عبارة جبرية: عدد ازداد بمقدار ثمانية.

الاجابة الصحيحة هي:

العبارة الجبرية هي س + 8.

أكتب الدالة الجبرية للعبارة التالية "عدد ازداد بمقدار ثمانية" هي س + 8، حيث يتم زيادة ثمانية على القيم في المدخلات، للحصول على قيمة المخرجات في العبارة الجبرية.

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا