أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الأحد 24.75 C

من هو مخترع المدرسة

من هو مخترع المدرسة

من هو مخترع المدرسة

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

من هو مخترع المدرسة، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

من هو مخترع المدرسة؟

ظهرت فكرة المدرسة في بداية التاريخ بكلًا من روما واليونان والصين، ليأتي مخترع المدرسة وهو هوراس مان الذي اشتهر بـ أب حركة المدارس المشتركة.

اخترع مان، فكرة المدرسة بشكل متكامل عام 1837 ميلاديًا، إلا أن فكرة التعليم داخل كيان ما كان متواجد في سالف الزمان عندما أسس هاري ب سكول الفكرة ذاتها والتي تعود إلى عام 1369 ميلاديًا ولكنها كانت مكان للعقاب ليس أكثر.

فكانت المدرسة وقتما تم انشاءها على يد هاري ب سكول مكان لعقاب الأطفال الذين يتصرفون بشكل سيء، ومراقبتهم من قبل أشخاص راشدين، حتى تم تطويرها للشكل الذي أصبحت عليه حاليًا.

ما هدف اختراع المدرسة تطور شكلها على مر العصور

تطورت شكل ومفهوم المدرسة على مر العصور الماضية، لتكون مكان يبني الطالب ويرسخ بداخله الكثير من المعلومات التي يحتاجها لإستكمال مشوار حياته بشكل طبيعي.

ولكن لن يستطيع هذا التطور محو فكرة العقاب الذي تأسست المدرسة له في بداية الأمر، حيث لايزال الكثير من الطلبة والطالبات يكرهون موعد بداية الدراسة وعودة المدارس لتصبح تلك الفكرة بداخلهم يومًا بعد الأخر.

أهمية المدرسة في حياتنا

لم تكن مجرد فكرة إنشاء المدرسة هي فكرة عادية بالنسبة لمخترعها هوراس مان، بل أنها كانت نابعة وقائمة على أساس تبادل المعارف والأفكار، لهذا توجد أهمية كبيرة للمدرسة في حياتنا، ومن أهمية المدرسة في حياتنا:

  • تطوير الأفكار الإبداعية لدى الطلاب وتنميتها.
  • حث الطلاب على الابتكار والتفكير في الكثير من المجالات الحياتية.
  • الحفاظ على هوية الطلاب الدينية.
  • إمداد ذهن الطلاب بالمعلومات والثقافات المتنوعة.
  • تنمي الثقة بالنفس، وتشعر الطالب بقيمته المجتمعية.
  • تخريج الأجيال المتعلمة والقيادية للمجتمعات.
  • بناء جيل متعلم قوي وقادر على الاختراع والابتكار.

 



 

 

 

 

اقرأ أيضا