أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

السبت 24.75 C

ينقل الطائر أو الحشرة حبوب اللقاح من زهرة إلى زهرة بعملية

ينقل الطائر أو الحشرة حبوب اللقاح من زهرة إلى زهرة بعملية

ينقل الطائر أو الحشرة حبوب اللقاح من زهرة إلى زهرة بعملية

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

ينقل الطائر أو الحشرة حبوب اللقاح من زهرة إلى زهرة بعملية، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

ينقل الطائر أو الحشرة حبوب اللقاح من زهرة إلى زهرة بعملية، ان المقصود بحبوب اللقاح هي حبوب دقيقة تنتج من خلال اعضاء النباتات الذكرية، او في النباتات الزهرية، و نباتات محاطة بالمخاريط، ثم ينتج عنهما تركيب الذكور، من خلال عملية نقل اللقاح من الموضع الذكوري الى الموضع الانثوي، وهي من اهم الطرق الاساسية التي تستخدمها النبات حتي يتم انتاج الكثير من الانواع التي تعمل على الاستمرار في بقائها على قيد الحياة على سطح الكرة الارضية، ومن المعروف ان تلك النباتات تقوم بصع الغذاء بذاتها ولاتحتاج الى كائن حي لتقوم بتلك العملية لانه تقوم بعملية البناء الضوئي التي تعتبر من اهم العمليات في النباتات وذلك لوجود مادة الكلورفيل الخضراء والبلاستيدات الخضراء.

اكمل ينقل الطائر أو الحشرة حبوب اللقاح من زهرة إلى زهرة بعملية؟

ومن الجدير بالذكر، ان المعلومات التي يشملها علم العلوم العامة ترتبط مع العلوم الاخرى، مثل الفيزياء والاحياء والكيمياء، وفيما يلي نجيب عن السؤال التالي وهو.

السؤال: ينقل الطائر أو الحشرة حبوب اللقاح من زهرة إلى زهرة بعملية؟

  • الإجابة الصحيحة هي:
  •  التلقيح

حيث أن هذه التلقيح هو الاسم الثاني لتكاثر الجنسي في النباتات، حيث يتم خلال انتقال اللقاح من العضو الذكري إلى العضو الانثوي في النبات، ويطلق على العضو الذكري اسم "مئبر"، بينما على العضو الانثوي اسم " ميسم"، ولهذا التلقيح اثنين من الأنواع وهما التلقيح الذاتي، الذي يتم فيها نقل اللقاح من العضو الذكري للأنثوي في نفس النبات، بينما التلقيح الخلطي، يتم فيها نقل الحبوب من العضو الذكري لزهرة إلى العضو الانثوي لزهرة أخرى.

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا