أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الاثنين 24.75 C

الاسم الذي يدل على واحد أو واحدة ، مذكرًا كان أو مؤنثًا، نكرة كان أو معرفة

الاسم الذي يدل على واحد أو واحدة ، مذكرًا كان أو مؤنثًا، نكرة كان أو معرفة

الاسم الذي يدل على واحد أو واحدة ، مذكرًا كان أو مؤنثًا، نكرة كان أو معرفة

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

الاسم الذي يدل على واحد أو واحدة ، مذكرًا كان أو مؤنثًا، نكرة كان أو معرفة، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم مأسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

الاسم الذي يدل على المذكر أو المؤنث سواء لم يكن كذلك أو لم يكن الاسم معرفا باللغة التي هي كلمة بحيث تدل هذه الكلمة على حيوان أو شخص أو أي شيء للدلالة عليه، والاسم يشير إلى نفسه، ولا يرتبط به في أي وقت محدد، وفي الاتفاقية، الاسم هو الذي يقبل التنوين، والألف واللام، أو الإضافة، وله مبادئ رسمية لتحديد الاسم، وبحسب الجاج فإن الاسم صوت مفهوم وهو يدل على معنى وليس مكان أو زمان والاسم له ثلاث علامات هو الغامض والصمت والمظهر الاسم الذي يدل على واحد أو واحد. المذكر أو المؤنث سواء كان غير معروف أو غير معروف.

كما ذكرنا سابقًا أن للاسم ثلاث علامات هي الضمني، والمظهر، والغموض، وهذه العلامات الثلاث هي كالتالي.

  • اسم المظهر هو الاسم الذي يدل على المعنى الذي يحمله، دون الحاجة إلى ارتباط به لتوضيحه. مثال على ذلك اسم ليلى. 
  • الاسم الضمني هو اسم ليس له معنى حتى يتم ربطه بسياق يوضح معناه، مثل الضمائر، على سبيل المثال، “هو نشط”، لذا فإن الاسم الضمني في هذه الجملة الضمير “هو “.
  • الاسم الغامض هو ذلك الاسم الذي لا مجال لمعرفة المقصود به إلا من خلال الإشارة إليه مثل قولنا “هذا المفكرة” و “هذا الطالب”، أو توضيحه بربط جملة بعده. مثل قوله تعالى (والله ولي المؤمنين).

السؤال: الاسم الذي يدل على واحد أو واحدة ، مذكرًا كان أو مؤنثًا، نكرة كان أو معرفة

الإجابة الصحيحة هي: 

مفرد

اقرأ أيضا