أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الثلاثاء 24.75 C

انتهى حكم الدولة العباسية بسقوط مدينة

انتهى حكم الدولة العباسية بسقوط مدينة

انتهى حكم الدولة العباسية بسقوط مدينة

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

انتهى حكم الدولة العباسية بسقوط مدينة، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم مأسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

انتهى الحكم العباسي بسقوط مدينة، الخلافة العباسية حيث انها تتمثل في المرتبة الثالثة حيث انها تأتي من بعد الخلافة الأموية وخلافة الخلفاء الراشدين، والتي تم تأسيسها من قبل عم النبي محمد صلى الله عليه وسلم وهو "عباس بن عبد المطلب"، كما لقبت الخلافة بإسم العباس وأيضا حكمت الدولة العباسية عن طريق العديد من الخلفاء العباسيين وتتمثل العاصمة بغداد وهي في العراق.

العباسيين استطاعوا من الأمويين حيث بدأت الخلافة الأموية بالسقوط حيث استلمت الدولة العباسية دور الخلافة، كما كان حضور العديد من الأعراق والأجناس هو السبب المهم حتى يتم إنفصال الشعب عن الحكومة والإنتهاء من الدولة، وهذا أدى الى قيام الإنقسام والصراع بداخل الدولة العباسية حيث تم انتشار الحقد والكراهية ما بين أفراد الدولة، وكان له دور كبير في تدمير وسقوط الدولة العباسية، كما كان لإستيلاء القادة مع الجنود الأتراك على الحكومة بسبب السيطرة على الحكم العباسي وقد كانت نهاية الحكم العباسي بإنهيار مدينة بغداد للعام 656هجري.

السؤال: انتهى حكم الدولة العباسية بسقوط مدينة

الإجابة الصحيحة هي:

انهيار مدينة بغداد عام 656 هجري

 

 

 

اقرأ أيضا