أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الأحد 24.75 C

اي مما يلي يمكن ان يفسر حدثا في العالم الطبيعي

اي مما يلي يمكن ان يفسر حدثا في العالم الطبيعي

اي مما يلي يمكن ان يفسر حدثا في العالم الطبيعي

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

اي مما يلي يمكن ان يفسر حدثا في العالم الطبيعي، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم مأسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

تُعرّف النظرية العلمية بأنّها بنية التفكير المنتظم الذي يتصوّره الخيال البشري ضمن نطاق واسع، وتشمل مجموعة من القوانين التجريبية التي من شأنها تنظيم الأشياء والأحداث التي تمّت ملاحظتها وافتراضها، إذ تشرح النظرية العلمية هذه القوانين بطريقة عقلانية وعلمية، ويستخدم العلماء البيانات، والملاحظات، والتجارب الدقيقة، والنظريات التفسيرية المنهجية في تفسير الأحداث، والتعبير عن العلاقات المستمرّة بين الأشياء، والكشف عن النظام في سلوكها، وبالتالي تقديم خطّة منهجية أو نظرية علمية لبيان كيفية حدوثها.

اي مما يلي يمكن ان يفسر حدثا في العالم الطبيعي

تُعرّف النظرية العلمية أيضاً بأنّها شرح شامل لخاصية مهمّة في الطبيعة، ومُدعّمة بالحقائق التي جُمِعَت على مرّ الزمان، وقد عرّفت الرابطة الأمريكية للعلوم المتقدّمة (AAAS) النظرية العلمية من منظور العلماء بأنّها شرح مثبت بالأدلة لأحد جوانب العالم الطبيعي، ومبني على حقائق أُكِّدت باستمرار من خلال إجراء التجارب، والمراقبة، وتسجيل الملاحظات، فالنظريات العلمية تكون موثوقةً، ولا يُمكن اعتبارها افتراضات أو تخمينات.

خصائص النظرية العلمية تتميّز النظرية العلمية بعدّة خصائص، هي:

  • الاعتماد على اختبارات علمية دقيقة تُعاد مراراً وتكراراً لإظهار النتائج نفسها.
  • التنبّؤ بما سيحدث في العالم الطبيعي وشرحه.
  • التوافق مع العلوم الأخرى. الاختصار، واستخدام أبسط الطرق لشرح سبب حدوث شيء ما.
  • الشمول، فهي تقدّم تفسيرات وشروحات لظواهر متعدّدة، وقابلة للتطبيق على نطاق واسع، دون قائمة من الاستثناءات أو الحالات الخاصّة.
  • الارتباط العميق بفرع آخر من المعرفة.

السؤال:  اي مما يلي يمكن ان يفسر حدثا في العالم الطبيعي

الإجابة: النظرية العلمية

اقرأ أيضا